تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
السبت 2014/10/25 الساعة 02:55 PM
 الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / شركة ومصرف للإسكان في اليمن برأس مال بليوني دولار
شركة ومصرف للإسكان في اليمن برأس مال بليوني دولار
الخميس, 27 ديسمبر, 2012 11:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
البنك المركزي اليمني
البنك المركزي اليمني

*يمن برس - متابعات - ابراهيم محمود
اتفقت شركات يمنية وإماراتية وسعودية على تأسيس مصرف وشركة متخصصين في مجال العقارات والإنشاءات لتمويل مشاريع سكنية في اليمن بالتعاون مع مؤسسات حكومية يمنية متخصصة.
 
وأوضح المدير التنفيذي لـ «صندوق الإسكان العسكري»، عبدالرحمن الأديمي لـ «الحياة» أمس أن إجراءات فعلية ستنفذ مطلع العام المقبل لاستكمال الشكل القانوني للشركة والمصرف تمهيداً لبدء تنفيذ مشاريع حيوية تلبي حاجة اليمن المتزايدة في قطاع الإسكان الاقتصادي وبخاصة للمنتسبين إلى الجيش والأمن وفئات أخرى.
 
وأشار إلى أن «صندوق الإسكان العسكري» يعتزم المساهمة مع شركات سعودية وشركة «أس أس دي» الإماراتية ورجال أعمال يمنيين ومغتربين منهم مجموعة «هورايزن يمن للتجارة والاستثمار» في تأسيس مشروعي المصرف والشركة برأس مال يصل إلى بليوني دولار. ولفت الأديمي إلى أن نسبة من الأسهم ستخصص للاكتتاب العام الداخلي والخارجي للمواطنين اليمنيين الراغبين في شراء الأسهم وكذلك الاكتتاب للشركات الأجنبية بغرض توسيع المشاركة في تملك الأسهم.
 
وتوقّع الأديمي وصول وفد من الشركاء الخليجيين في المشروع خلال كانون الثاني (يناير) المقبل إلى صنعاء لاستكمال التفاوض النهائي والاتفاق على التفاصيل بعد استكمال الإجراءات الرسمية، مشيداً بدعم وزير الدفاع محمد ناصر أحمد. وأشار المسؤول اليمني إلى أن الشركة تخطط لأن يكون باكورة عملها في اليمن إنشاء عشرة آلاف وحدة سكنية لمصلحة منتسبي القوات المسلحة والأمن اليمني، مؤكداً أن الشركة ستوجد 25 ألف فرصة عمل في مشاريع الإسكان الخاصة بـ «صندوق الإسكان العسكري».
 
وأكد الأديمي أن فرص الاستثمار العقاري في اليمن حالياً مجدية جداً، لا سيما أن الحكومة تقدم ضمانات للشركات في ضوء الاستقرار السياسي. وبحث المدير التنفيذي لصندوق الإسكان العسكري الشهر الماضي مع وفد من الشركات التركية عروضاً لتنفيذ مشاريع سكنية في اليمن، وطلب منها تقديم عروض بأسعارها. وأفادت تقارير حكومية يمنية بأن فجوة الإسكان تزيد عن 1.2 مليون وحدة سكنية، وأن مشاريع التشييد والبناء يمكن أن تؤمّن نحو 800 ألف فرصة عمل.

*الحياة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4076
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
11  تعليق



11
ومحدودي الدخل هل لهم مكان بينكم
Monday, 31 December, 2012 07:00:25 AM
عبد الرزاق أبوبكر
ومحدودي الدخل هل لهم مكان بينكم

خطوة جبارة وستقم حلول لازمة السكن لكن الخوف أن لانتحول من بناء مساكن على اراتنا الى شقق ويالله السلامة لاننا لانستطيع الانفراد بسكن مستقل لارتفاع الاسعار
والمطلوب بنك أقراض سكني للشباب ومحدودي الدخل لاهمية هذا الوضع


10
الأستثمار والتنمية في اليمن
Friday, 28 December, 2012 11:27:17 PM
فخامة الرئيس - 3 - تكمله
الأستثمار والتنمية في اليمن

من مناقشة التصور واعداد دراسة لتنفيذها بأدارة مبسطة وتكاليف أقل وفعالية أكبر..........ويمكن تسمية من يساعدني في أخراجها الى النور د.احمد عبدالله القاضي - المصرفي علي محسن محمد -عبدالقوي رشاد - نبيل غانم- د.فاطمه عمر باعمر - فاروق ناصر علي اليافعي - أقبال بهادر - وسالم محمد أحمد سلمان - ممثل عن وزارة المالية - ممثل عن وزارة الصناعة والتجارة - ممثل عن وزارة النقل - ممثل عن العمال - ممثل غرفة التجارة والصناعة بعدن - كمجلس تنفيذي وفي الوقت نفسه خمسة منهم يشكلون مجلس الادارة برئاستي.
أ.د. عبدالعزيز محمد محسن الترب أستاذ الادارة والخبير الاقتصادي, رئيس الأتحاد العربي للتنمية -AFAD - والرئيس الاقليمي للأتحاد الاوروبي للتسويق والتنمية -EMPA -
أنتظر موعد في الوقت المناسب لفخامتكم.

عمان - الاردن 28ديسمبر 2012


9
الاستثمار والتنمية في اليمن
Friday, 28 December, 2012 10:46:53 PM
فخامة الرئيس تكمله 2
الاستثمار والتنمية في اليمن

المستمر في اليمن.
اليمن يمتلك الكثير ويتطلب رؤى - ادارة - أرأدة وقرار؟
أن الأمل فيكم كبير وعليكم استكمال الهيكلة في الداخلية وأجهزتها الأمنية مع السعي لمعالجة القضية الجنوبية قبل مؤتمر الحوار الوطني من خلال لجنة تنظر بالتظلمات من التسكين الوظيفي وأنت على علم ومدرك ماتم عندما كنت رئيسا للجنة المعالجات بعد الوحدة المجيدة في 1990.
أشراك قيادات حزب جبهة التحرير في الحوار.
أن الاستثمار لا وطن له يتحرك حيث المزايا - التسهيلات والأمن والقضاء العادل والتحكيم التجاري السريع.
على الساسة التنازل لبعضهم والأتفاق على دخول الحوار بصدق لأن لا مخرج لليمن الأ بحوار صادق ومسئول.
لأن أي أنهيار سيصيب الجميع وأعتبر أن الساسة مسئولين عما حدث والذي كنا نفترض منهم الحكمة غلبتهم شهوة السياسة كما حدث في حرب 94 الأنتصار العسكري أنسانا الاستحقاقات السياسية ومعالجتها حتى وصل الوضع وأنفجر.
أني لعلى أستعداد من مناقشة .


8
الاستثمار والتنمية في اليمن
Friday, 28 December, 2012 08:35:38 PM
فخامة الرئيس - من الاردن عبدالعزيز الترب
الاستثمار والتنمية في اليمن

أولا كل عام وأنت بخير واليمن في ظل قيادتكم المجربة في أستقرار وأزدهار وبعد:- أرجو أن تصلك هذه السطور وأنتم لقاء فور وصولي الى صنعاء تليفوني :- 777299990 - 734027777
قابلت الثير من رجال المال والاعمال الذين يودون المجي لليمن وتحديدا عدن - المنطقة الحره الا أن مخاوفهم تزداد يوم بعد يوم, وأضع عليكم:-
أطالب أن تكون لعدن ادارة مستقلة بأستقلال تام (أستقلال داتي)تدير أمورها الاقتصادية والتجارية وعلى الأخص ميناء عدن والمنطقة الحره بعد تجارب فاشلة على مدى عشرين عام.
فخامة الرئيس :- عليكم تغليب الاقتصاد على السياسة خاصة بعد القرارات التاريخية وعليكم استكمال التالي:-
سرعة هيكلة الداخلية وأجهزة الأمن المختلفة - قرارات لمعالجة الأوضاع الجنوبية قبل الى\دخول الى الحوار الوطني.
مطلوب حكومة تكمل المشوار دات خبرة وقدرة على أتخاد القرارات الاقتصادية الصحيحة لأن تكلفة القرارات الخاطئة كبيرة والعبث السياسي


7
الى الدكتور عبدلعزيز الترب
Friday, 28 December, 2012 07:53:49 PM
الرفاعي من عدن
الى الدكتور عبدلعزيز الترب

عدن وكل اليمن بأمس الحاجه الى المخلصين والكفاءات, فقد تعبنا وسئمنا وملينا من هذه الصور الجاتمه على صدورنا مند 33 سنه بل و 50 سنه شمالآ وجنوبآ ونشروا الفساد الفاحش, وأوصلو اليمن الى هذا الحال. ولكننا لا نزال متفائلين بوجود المخلصين أمثال الأخ عبدالعزيز .. أنا اسمي مصطفى شريف الرفاعي, من عدن, ورقمي 733416400 وأسكن الآن في صنعاء مند حوالي 35 سنه .. أرحب بالدكتور عبدالعزيز كصديق في صنعاء, وأرجو منه التواصل معي في الوقت المناسب له.


6
Friday, 28 December, 2012 07:15:01 PM
الى الرفاعي - عدن مكتب أ.د. الترب القاهرة

شكرا كثيرا على شعورك الطيب نحو رئيسنا الخبير د.الترب الذي يصل فجر الأحد من الاردن الى صنعاء, لا أعرف هل تعرف أنه من أبناء عدن وعمل مستشارا للرئيس سالمين وايضا علي ناصر محمد وعمل في مناصب قيادية داخل اليمن وخارجه ونزح مع العديد من القيادات في يناير 1986 وظل في صنعاء وأشرف على النازحين من موقعه في الخدمة المدنية رشح لأكثر من موقع ولكن يبدو أنتم في اليمن لا تريدوا المخلصين؟
أرسل اخر مقابلة معه في القدس العربي على عنوانك.
تليفونه في اليمن 777299990 تجوال والأخر 73402777
afad14@yahoo.com - empa22590@hotmail.com
مع صادق التحية - ميرفت أسماعيل العلاقات AFAD


5
الاستثمارات
Friday, 28 December, 2012 06:54:07 PM
الرفاعي من عدن
الاستثمارات

الأخ عبدالعزيز محمد الترب
أحيكم وأضم صوتي اليكم وخاصة بالنسبه لعدن ولنيتكم القويه في التنميه لليمن, أنا موظف متقاعد في برنامج الأمم المتحده الانمائي في صنعاء .. أرجو التواصل معي بخصوص فرص الأستثمار الصغيره, وعنواني mrefaee_2005@yahoo.com
لمعرفة عنوانكم وتليفونكم .. مع تحياتي وتمنياتي الطيبه لكم


4
الاستثمارات الخارجية
Friday, 28 December, 2012 04:02:34 PM
فخامة الرئيس من مكتب الدكتور الترب
الاستثمارات الخارجية

ننقل صادق تحياته متمنيا لك التوفيق في أخراج اليمن من النفق المظلم من خلال موتمر الحوار الوطني.
ويضيف بمحاولاته المتكرره الجلوس معكم في اكثر من زيارة دون جدوى لمشاغلكم. ويؤكد حرصه المستمر في جذب الاستثمارات العربية والاجنبية من خلال موقعه الاقليمي والدولي الا أنها لا يمكن المجي في ظل الاختلالات الامنية حيث وان الاستثمار لا وطن له ويتحرك الى حيث الامن - الاستقرار والمزايا.
عدن تتطلب نظام خاص ولا تحتاج الى أن تكون عاصمة تجارية واقتصادية بل تحتاج أن ننقلها كاملة بأدارة خاصة بها ومستقلة بحكم ذاتي وخلال 3 -5 سنوات نعيد مجدها وتصبح هونج كونج ثانية وأن معاليه جهاز لرفع تصور متكامل وان يشرف ويديرها.
د. أيمن نور سكريتر خاص AFAD - AGID - DAT - EMPA


3
Friday, 28 December, 2012 09:55:50 AM
الى الرئيس مع التحية - أبن الهمشري -عدن

الشعب يريد المشاركة في أتخاذ القرار بعد نجاح الثورة, ونطالبكم فخامة الرئيس:-
الاسراع باتخاذ قرارات تعيد الاستقرار لليمن وأساسها حل القضية الجنوبية حلا عادلا, كون الجنوب قد أستعمر من نظام العائلة منذ الانتصار في حرب ظالمة 94.
أن تعجل بتحديد موعد الموتمر الوطني للحوار وتدخل وتدعو قيادات جبهة التحرير منذ نيل الاستقلال في 1967.
أن تستفيذ من خبرات وعلاقات أبن عدن الخبير د. عبدالعزيز محسن الترب والذي تعرفه جيدا.
الاستثمار لا يمكن المجي لليمن في ظل أنفلاث اليمن والاستقرار.
أتفق مع ماذكر في تعليق ذ وان تسلم المنطقة الحرة وميناء عدن اليه لتوظيف علاقاته الدولية والاقليمية كونه أقتصادي وأداري من طراز جديد.
أننا نراهن بأن عدن يمكن أن تقدم الكثير متى أعطي أبناؤها حق المشاركة فكروا بحكومة فنية وسلموا أبنها الاقتصادي الترب رئاستها حتى أنتخابات 2014


2
الفساد
Thursday, 27 December, 2012 02:13:22 PM
المنخشش
الفساد

هذا الكلام فاضي قد شبعنا منه .. كلام ما يدخلش لا بعقلي ولا ب........ (أفتهم لكم؟) .. ايش من استقرار وايش من طلي .. الفساد الذي زرعه وأدخله عفاش الى الداخل في الأعماق (أفتهم لكم؟) ثم الأمن الذي لا يزال عفاش ينخشش (أفتهم لكم؟), بعدين ستأتي الشركات الأست-تماريه (أفتهم لكم؟)


1
Thursday, 27 December, 2012 12:15:59 PM
مكتب الدكتور الترب - AFAD- AGID- DAT - EMPA

في تصريح موجز رحب مكتب الخبير الاقتصادي عبدالعزيز محمد الترب بالخبر مؤكدا أن الكثير من البيوت العربية, الاسيوية والاوروبية ترغب بالأستثمار في اليمن, مطالبا الساسة من المسارعة الى وفاق وطني وتذليل كل المعوقات أمام أنعقاد موتمر الحوار الوطني أرادوا للبلاد التعافي الاقتصادي, وبدونه لا أمل في جذب الاستثمارات الاجنبية في الأوضاع الراهنة, واستمرار الحالة الراهنة من الانفلاث الامني من تقطع, أختطاف وأغتيالات يطرد أي أمل في الاصلاح الاقتصادي.
وأختتم تصريحه بالقول أن أتحاد الغرف التجارية وغرف المحافظات الاعداد الجيد لدراسات بمشاريع تقدم للراغبيين بالاستثمار من خلال أنشاء وتأسيس شركات مساهمة يفتح باب الاكئتتاب لكل فئات الشعب حتى تحمي هذه الشرائح المشروعات الذي يساهمون فيها.




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©