تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الجمعة 2014/10/31 الساعة 06:30 PM
 الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / أنهيار شبكة الواي ماكس قبل تدشينها وصفقة فساد تعرقل عملها وتدفنها إلى الأبد‎
أنهيار شبكة الواي ماكس قبل تدشينها وصفقة فساد تعرقل عملها وتدفنها إلى الأبد‎
الخميس, 21 فبراير, 2013 10:00:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اليمن من أسواء الدول في مجال الأنترنت
اليمن من أسواء الدول في مجال الأنترنت

*يمن برس - صنعاء
قالت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للإتصالات أن شبكة الواي ماكس التي كان من المقرر إطلاقها مع بداية عام 2013 تواجه مشكلات فنية كبيرة ولن يتم إطلاقها، وأن تلك المشكلات تهدد بإلغاء مشروع الشبكة اللاسليكة كاملاً (واي ماكس) كاملاً.
 
وقالت المصادر أن تلك المشكلات أدت إلى تأخير إطلاق خدمة الواي ماكس لحوالي شهرين بعد أن كان مقرر إطلاقها مع بداية العام، بحسب تصريحات مدير عام المؤسسة العامة للإتصالات المهندس صادق مصلح في حفل البدء بتركيب محطات البث للمشروع.
 
وأضافت المصادر أن قيادات في المؤسسة توصلت إلى قناعة بفشل المشروع وفشل الشبكة للمرة الثانية بعد أن فشل المشروع في وقت سابق في 2010.
 
وأرجعت المصادر أسباب فشل المشروع إلى صفقة فساد كبيرة تم بموجبها توريد أسواء المعدات والتعاقد مع أسواء الجهات لتنفيذ المشروع وبأسعار خيالية، علاوة على أن تقنية الواي ماكس أصبحت قديمة ولم تعد تلبي حاجة المستخدمين.
 
وتعيش وزارة الإتصالات في حالة إرباك شديدة عقب تأكدها من فشل المشروع بسبب صفقات الفساد التي تم تمريرها من قبل نافذين في المؤسسة العامة للإتصالات وبملايين الدولارات، وأن اليمن خسرت في الفشل الأخير ما يقرب من 4 مليون دولار علاوة على المبلغ الذي خسرته في عام 2010.
 
ويشار إلى ان خدمات الإنترنت في اليمن تعد من أسواء الخدمات على مستوى العالم، وتعد اليمن من أبطء الدول في سرعة الإنترنت، ومن اغلاها أسعاراً.
 
وكانت المؤسسة العامة للإتصالات ووزارة الإتصالات قد وعدتا بتحسين أداء الخدمة في اليمن الا أنها تراجعت عن تلك الوعود لتحافظ على رداءة الخدمة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9623
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
23  تعليق



23
عجيب
Saturday, 11 May, 2013 12:48:10 AM
مواطن
عجيب

امركم عجيب يا صحيفة و امركم اعجب يا محوشين , يعني جابوا لكم موضوع بكذبة و عملتوا عليه مناحة.

المشروع ممتاز و ناجح وسيتم افتتاحة و طز في كل حاسد و خائن لنجاح الوطن

فعلا قافلة تمشي وكلاب تعوي


22
Wednesday, 03 April, 2013 10:06:25 AM
مهدي

أؤيد تمام رقم 8 أنه الإحتكار السبب.
ومستحيل شركة واحدة تأخذكل شئ وتكون تبع كل شئ.

هذا قتل للتنافس والتطوير.
يكفي المؤسسة الإنترنت والهاتف الثابت.


21
هلس
Tuesday, 19 March, 2013 11:30:29 PM
يمن الصومال
هلس

واحد يقولك ليش تحبو البلبله على المختمر ؟
والثاني يقولك لالالا احسنوا الظن باصحاب الكروش
والثالث يقولك لا مش المشايخ اللي اهلكوا الحرث والنسل
والرابع يقولك نعم للوحده وه اكبر لص
والخامس يقولك الهلس مدري كيفه
وانا اقول : أسوء بلد بالعالم هو اليمن
بأهله - بازعاجه - بموتوراته - بقبائله - بالشمه - والقات - واللتت والسرك وبيع الاخضر واليابس لاجل الفلوس وبعدم الاهتمام بالخدمات الاساسيه - بوقاحة مناوبي الاستعلامات بكل القطاعات حتى الشركات الخاصه بالاتصالات بأسوء حالاتها
الماء يقل عندنا الى مستويات يمكن ان تؤدي الى مجاعه خرافيه
والقات اصبح اسعاره خياليه والمخزن مضطر لبيع والدينه عشان يخزن وبالنهايه هناك من يستغل هذه القذارات ويرمي بالجله بالحلبه كايران تدفع لكل من يعلق شعارها 3000 ريال
واحزاب تطلع واخرى تنزل والسلام مكسور
ومصلحجيه يتسلقون بسلم الاحزاب وجهله في اعلى المناصب


20
y max
Saturday, 16 March, 2013 12:01:56 AM
EN. ghassan
y max

حقيقة المشروع سبق وان قمت مع زملائي المهندسين وتقدمنا للوزير بهذا المشروع مع دراسة كامله واقل تكاليف واجهزه تستطيع تفطية مسافه كبيرة
لكن للاسف لم يقبل الوزير مشروعنا و اخذ الفكرة وتم عرض الفكرة على مهندسين بالوزارة دون عمل دراسة شامله للاستفاده من المشروع كدخل للوزاره


19
الفساد والمفسدين في الارض
Monday, 11 March, 2013 01:24:09 PM
إمام اليمن
الفساد والمفسدين في الارض

مشكه لما يكون الفساد في الانسان ، يجري مجرى الدم
الفساد في اليمن سلوك متخلف ..عشنا أيام الانجليز ، وبعد الاستقلال ولم نكن نعرف ما هو الفساد ، ولكن إخوتنا المسلمين في الشمال الحبيب فتحوا لنا الفساد كل فن في الفساد وقالوا بالعمل والفعل أن للفساد في اليمن مليون باب وباب
المخارج كريم


18
الله يلعن الفساد والمفسدين
Friday, 08 March, 2013 01:02:51 AM
عبدالقادر
الله يلعن الفساد والمفسدين

لعن الله الفساد والمفسدين .. كنا نأمل أن تطيح الثورة الشبابية المباركة بالفساد والمفسدين وترسلهم الى السجون والمعتقلات ولكن يبدو إن الفساد في اليمن قد تأصّل وتجذّر طيلة 33 عام التي خلت ..
المهم من الضروري عدم الاستسلام لهؤلاء المجرمين الذين لايريدون لهذا البلد ان يتطور او يتقدّم كل همهم هو بطونهم وطروشهم النتنة ...


17
ارحمونا يا فاسدين
Friday, 01 March, 2013 09:58:51 AM
عبدالله الهاشمي
ارحمونا يا فاسدين

لا حول ولا قوة الا باللله الى متى واليمن من اسوء دول العالم في كل شي يا اخي ارحمووووونا ....... غزة وهي تحت الاحتلال النت عندهم يصل الى اكثر من 12 ميقا وباسعااااااار زهيدة ............ ارحموووووووووووووونا يا فاسدين


16
ليش تحبو البلبله
Tuesday, 26 February, 2013 04:28:48 PM
يمني
ليش تحبو البلبله

ليش بتحبو التشويه بوزراء المؤتمر ولا تلفتوا الى صفقااااااااااات الفساد في وزارة الكهرباء ولا هذه الوزارة في دوله ثانية يعني مثلما بني اسرائيل اذا سرق المسكين اقاموا عليه الحد واذا سرق الغني تركوه شي خبر نريد بناء وطن وليس مكايدات


15
الواي ماكس الفساد والفاسدين
Tuesday, 26 February, 2013 09:02:28 AM
حكيم الحكمة
الواي ماكس الفساد والفاسدين

احب ان اوجه هذة الكلمات البسيطة الى كل متعصب وعنصري بان هناك الفاسد والصالح في جميع اصقاع العالم ولانعالج السيئة بالسيئة اوالخطا بالخطا وكما يقول المثل يوجدفي كل بيت حمام w.c


14
لحالمين
Monday, 25 February, 2013 09:54:57 AM
وضاح
لحالمين

ياحالمين اسف ياسالمين ترى الحاضارم اشرف وانبل ناس كلنا شعب واحدمن قدم التاريخ ولاتصطادفي الما العكر وانت خليك على سعوديتك ياشاطر


13
الاخلاق
Thursday, 21 February, 2013 07:27:14 PM
يماني
الاخلاق

مستحيل تكون هذه اخلاق الحضارم لان حضرموت انجبت علماء الصوفيه و هى منبع واصل التاريخ لليمن والعرب من يسمي نفسه حضرمي وهوبهذه الاخلاق المشينه ليس الادخيل وسيئ الخلق يريد اثارة الفتنه والمناطقيه والعصبيه التى قضى عليهاسيد المرسلين محمد المصطفي تحياتي لكل حضرمي يعتز بيمنيته وبموطنه حضرموت انهم اهلنا


12
هههههههههه
Thursday, 21 February, 2013 05:25:14 PM
ههههههههه سالمين
هههههههههه

انا اعرف السعودية من ايام اجدادي في اقاماتهم في السعودية

الجنسية حضرمي ومولودين اهلنا واحنا بالسعودية ياشمالي

ولا اتشرف اكون بيمنكم الزبالة الي انتم فية بس انا ادافع عن

حقوق الحضارم الي انتسب لهم ياسارقين ياشماليين ياحرامية



11
مقهور
Thursday, 21 February, 2013 03:42:06 PM
مقهور
مقهور

والله انهم سرق اخر حل عشان تصلح البلاد قطاع الايادي لكل سارق واولهم المسائيل


10
ولكن من يقراء لعريج خطها
Thursday, 21 February, 2013 02:57:07 PM
لم ننسى النوزير جنوبي
ولكن من يقراء لعريج خطها

الوزير جاء للاتصالات مثل حصان طرواده فاهم في التاريخ ولم يفهم في التقنيات اراد كل شىء لنفسة بروح المؤتمر وجشاعة الأشتراكي اراد ان ينمق نفسة بالمناطقية والعنصرية وتفرغ للبحث عن الدكاترة الذين لم يجدهم في الاتصالات فعمل على استيرادهم لكي يكونوا قوارير عقلة في الاتصالات وبهذا ادرك الوزير ان الدكاترة موجودين ولم يدرك ان العقليات تجار وسماسرة محترفين والمثل على هذا شبكة واي ماكس هذه هي فاشلة من المواصفات وبكل المعايير ومستبعدة من تحقيق تقدم يذكر في مجال الانترنت كون ان لها عدة ثوابت فنية ومنطلقات لايمكن لمؤسسة الاتصالات ان تتطبقها او على الأقل تتطرق اليها خصوصا وانهم لايعرفوا نطاق الترددات الذي يجب ان يستخدم ولا يعرفوا قدرات الخلايا وسعاتها ولا يعرفوا نوع البروتكولات التي سوف يستخدموها هل الوزير هذا يعرف ان بُعد الخلية وكل ما زاد الضغط على الخلية تقلل من السرعات ..


9
هههههههههههه
Thursday, 21 February, 2013 01:35:12 PM
ابن اليمن غيور
هههههههههههه

منعلمون وياكلوا البرسيم ماذا تتوقع منهم مالهم والواي ماكس او الواي فاي رحم الله امرا عرف قدر نفسه !والحليم تكفيه الاشاره ياعبيد


8
الاحتكار هو السبب
Thursday, 21 February, 2013 12:58:56 PM
متفائل الخير
الاحتكار هو السبب

لو اتيح المجال لشركات اخرى محلية او عالمية في الاستثمار في هذا المجال لكان الوضع مختلف كليا عن ما هو عليه. لكن احتكار تزويد الانترنت على شركة واحدة فقط يخلف مثل هذا المشاكل التي نعانيها مع يمن نت، والتي تجعلنا متأخرين عن العالم بمراااااحل.
إلى متى ياترى سيستمر هذا الاحتكار؟ ومتى سيتم الاعتراف بان يمن نت عاجزة عن تلبية متطلبات المستخدم ومواكبة العالم؟!


7
لابد من اقالة الفاسدين
Thursday, 21 February, 2013 12:57:12 PM
احمد شمسي - تعز
لابد من اقالة الفاسدين

لابد من اقالة الفاسدين وتطهير البلد منهم واعطاء الشركة مهله اذا لم تتم اطلق الخدمه خلال شهرين يتم تغيير الطاقم بالكامل واول شخص المدير وجميع الطاقم ونختار الافضل دائما مع يمن جديد


6
رداً على التعليق رقم 1
Thursday, 21 February, 2013 11:48:50 AM
على فكرة
رداً على التعليق رقم 1

لمعلوميتك وزير الاتصالات من المحافظات الجنوبية يا متخلف ^___^


5
الي نيابة الاموال العامة و هيئة مكافحة الفساد
Thursday, 21 February, 2013 11:41:28 AM
أسامة الخليفي
الي نيابة الاموال العامة و هيئة مكافحة الفساد

الي نيابة الاموال العامة و هيئة مكافحة الفساد .. الامر اوضح من الشمس الآن .. و ضرورة مراجعة الحسابات للاتصلات عامة و خصوصا تليمن و يمن موبايل


4
احتيال
Thursday, 21 February, 2013 11:17:16 AM
احمدمصلحال
احتيال

بركة انة توقف قبل التشغيل فيكفى نصب واحتيال على المواطنيين


3
ياههههههههههه
Thursday, 21 February, 2013 11:09:40 AM
اليههههههه ســــــــــالميــــــــــن هههههههه
ياههههههههههه

لولا الشمالين مامسكت يدك الماوس وللكيبورد ولولا الشمالين ياروح ماما ماحطيت رجلك بارض الخليج
ترا الكثير منكم فاهم هدا الشي بس


2
كلام غير صحيح
Thursday, 21 February, 2013 10:41:21 AM
عمر
كلام غير صحيح

الكلام غير صحيح إطلاقاً

المستفيد من عرقلة ال YMAX هم وكيل هواوي في اليمن و بعض من إعضاء مجلس إدارة و بعض من موظفين شركة يمن موبيل.



1
مافي شي مستغرب عند ابو يمن
Thursday, 21 February, 2013 10:38:06 AM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع





 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©