تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
السبت 2014/10/25 الساعة 06:29 AM
 الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مصر تستيقظ على دماء مئات القتلى في رابعة والنهضة.. العسكر يقتلون بدم بارد (صور)
مصر تستيقظ على دماء مئات القتلى في رابعة والنهضة.. العسكر يقتلون بدم بارد (صور)
الاربعاء, 14 أغسطس, 2013 01:25:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مصر تستيقظ على دماء مئات القتلى في رابعة والنهضة.. العسكر يقتلون بدم بارد (صور)

*يمن برس - صنعاء
أفاق المصريون فجر اليوم الأربعاء على وقع الأخبار المتواترة من ميداني النهضة ورابعة العدوية عن سقوط عشرات القتلى والجرحى مع اقتحام الآلاف من قوات الأمن الاعتصامين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.

وقتل عدد غير محدد من المعتصمين بميدان رابعة العدوية المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، قد يكون بلغ المئات وأصيب الآلاف بجروح خلال قيام قوات الأمن بفض الاعتصام بالقوة صباح اليوم، فيما أعلنت وزارة الداخلية أنها فضت بالفعل الاعتصام في ميدان النهضة بالجيزة الذي شهد إصابة العشرات.

وأعلن القيادي في حزب الحرية والعدالة محمد البلتاجي للجزيرة إن 300 شخص قتلوا حتى الآن في ميدان رابعة وأصيب الآلاف بجروح، مشيرا إلى أن الرصاص لم ينقطع منذ عدة ساعات.

وطالب البلتاجي المصريين بالنزول إلى الشوارع احتجاجا على فض الاعتصامات بالقوة.

وبدا من اللحظات الأولى أن الاقتحام كان عنيفا، حيث بدأت قوات الأمن بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع، قبل أن يتحول الأمر لاستخدام الرصاص الحي، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى من المعتصمين، في حين كانت الجرافات تعمل بهمة لإزالة الحواجز التي وضعها المعتصمون، ثم تتجه نحو خيام الاعتصام، بينما كانت طائرات مروحية عسكرية تحلق في الجو في مشهد بدا عسكريا بامتياز.

أما المعتصمون فاستخدم بعضهم الحجارة لمحاولة إيقاف تقدم الجرافات والعربات المصفحة، كما أشعلوا النار في إطار السيارات لخلق سحابة من الدخان لعلها تمثل وسيلة لمنع تقدم قوات الأمن.

فيما انشغل آخرون بتقديم النصائح لكيفية الصمود أمام الإطلاق الكثيف للغاز، وتحولت المستشفيات الميدانية سريعا إلى ما يشبه "خلايا نحل" لمحاولة إنقاذ الجرحى في مهمة بدا أنها أكبر من إمكانياتها بكثير.

قناصون
ونقل عن شهود عيان أنباء عن وجود قناصين على أسطح البنايات المحيطة بالميدان ولا سيما المؤسسات العسكرية، مشيرا إلى أن إطلاق النار لا يتوقف. وفي وقت لاحق ظهرت صور تؤكد وجود مثل هؤلاء القناصين، كما أشار المراسل إلى تحليق طائرتين مروحيتين تابعتين للجيش والداخلية في سماء اعتصام رابعة العدوية.

وفيما انقطعت جميع أنواع البث التلفزيوني والتيار الكهربائي عن ميدان رابعة قالت رميثاء رمضان -وهي ناشطة إعلامية داخل ميدان رابعة- إن إطلاق النار والقنابل المدمعة كثيف جدا.

وفي ميدان النهضة قالت وزارة الداخلية إنها تمكنت من فض الاعتصام بشكل كامل، وقال طبيب من المستشفى الميداني هناك للجزيرة إن قنابل الغاز المدمع سقطت على الميدان من كل الاتجاهات، مشيرا إلى إصابة 150 شخصا بفعل هذه القنابل.

حملة إعلامية
وجاء فض الاعتصامين بعد أن شنت السلطات الجديدة مدعومة بترسانة الإعلام المحلي حملة شرسة تجرد المعتصمين من صفة السلمية وتمطرهم بقائمة طويلة من الاتهامات، دون أن تلتفت لتأكيدات المعتصمين بسلمية فعالياتهم.

ومنذ انتهاء إجازة عيد الفطر مطلع الأسبوع، تصاعدت أنباء فض الاعتصام وشهدت الليالي الثلاث الماضية ما يشبه التأكيدات بأن الاقتحام سيتم فجرا، قبل أن يحدث الأمر بالفعل صباح الأربعاء.

وأيا كانت المواقف وتطوراتها فإن ما يبدو مؤكدا هو أن فض الاعتصامين وما رافقه من سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى ستكون نقطة محورية في تاريخ مصر التي يبدو أنها ضربت موعدا مؤكدا مع حالة من عدم استقرار قد تستمر لفترة ليست بالقصيرة.

- صور :









































للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
11753
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

أقرأ ايضاً :
الرئيس اليمني السابق يشن هجوماً عنيفاً على "العربية" بعد فضح تورطه مع المليشيات المسلحة
سقوط قتيل في هجوم على نقاط تفتيش تابعة للميليشيات الحوثية بالعاصمة صنعاء
أمين مجلس تعز: المحافظة في حالة تأهب قصوى وسنوقف تمدد الحوثي ولن نسمح بدخوله للمحافظة
التوافق على توزيع الحقائب الوزارية بين المكونات السياسية (نصيب جماعة الحوثي)
مؤشرات خطيرة تبعث على الإحباط تضمنها خطاب زعيم جماعة الحوثي ( تفاصيل )
مسلحو الحوثي يسيطرون على قلعة تاريخية وساحة اعتصام لمنع صلاة الجمعة التي دعا لها ناشطون في الحديدة
 
تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
28  تعليق



28
Saturday, 17 August, 2013 02:00:46 AM
فاعل خير

قف دون رايك في الحياة مجاهدا ان الحياة عقيدة واجتهاد
مهما طال الليل فلابد ان تطلع الشمس ويظهر الحق وبنصر الله المظلوم على الظالم نسأل الله العظيم ان نر في الظالمين
يوما اسوداوان يزلزل الأرض تحت اقدامهم وان لله وان اليه راجعون


27
Saturday, 17 August, 2013 01:50:55 AM
فاعل خير

ايها المصريون ان الله معكم في محنتكم وانشاء الله قتلاكم في الجنة ان لله وان اليه راجغون


26
الثوره المصريه
Friday, 16 August, 2013 06:38:47 PM
مجهول
الثوره المصريه

اليس فيكم رجل رشيد
دائما لا يعترف المخطئ بخطأه ولكن يعلق خطأه علي غيره
هذا خطأ سياسي من المسئول من 25 يناير حتي الان
نحن ان ننتمي الي تيار ديني او سياسي


25
Wednesday, 14 August, 2013 08:36:44 PM
محمد الشرعبي

الله يرحمهم .....ان النصر قريب


24
هوس الفشل وسكرات النهاية
Wednesday, 14 August, 2013 06:34:08 PM
لك الله يا مصر
هوس الفشل وسكرات النهاية

الرحمة والخلود لأرواح الشهداء والشفاء للجرحى.
هاهي مصر أم الدنيا تعلم البشرية درساً آخر في الحرية والكرامة
إن ما يسطره أبناء مصر الاحرار والشرفاء في رابعة وغيرها من ميادين الكرامة وما قدموه من ثمن يعد أسمى اساليب الذود عن الكرامة والحرية وبسليمة تامة
وإن ما يفعله المسيخ السيسي ودولته المسخ بحق أبناء مصر الأحرار إنما يعبر عن الهوس الذي وصل إليه هو وأسياده الصهاينة والفلول وأعداء مصر جراء الفشل الذريع الذي يكتب للإنقلاب العسكري ومحاولة إعادة عجلة التاريخ إلى الوارء. كما أن سفك هذا السيل من الدماء الطاهرة يبشر بأن سكرات النهاية للإنقلاب الفاشل قد بدأت بالظهور علناً ولم يعد بمقدور السيسي ولا أموال الخليج إخفاء ذلك وأن كرامة المصريين وحريتهم سوف تنتصر على آلته العسكرية التي سخرها في غير مكانها الصحيح
على الجيش المصري أن يثأر لشرف مهنته ممن ألحق بها العار
المجد والخلود للشهداء وليخسأ الفلول


23
اللهم انتقم من السيسي النجس والبلطجية الأنجاس
Wednesday, 14 August, 2013 06:12:59 PM
محب شعب مصر الشريف
اللهم انتقم من السيسي النجس والبلطجية الأنجاس

ماذا تنتظر من السيسي الدجال التي أمه يهودية إلا أن يفعل ما يفعله اليهود بإخوتنا في فلسطين ولكنه أشد حقدا منهم والكفر ملة واحدة والبرداعي شيعي خسيس كل الانقلاب أيديهم نجسة وتلطخت بدماء الأبرياء من أبناء مصر الشرفاء ولا نشك أن الله عز وجل سينتقم لنا منهم وحسبنا الله ونعم الوكيل وعند الله تجتمع الخص


22
مصــــر ام الدنيـا و قلعــــة العــــــروبه ومعقــــل الاســـــلام
Wednesday, 14 August, 2013 06:02:55 PM
بعــــــــــــــــــــــــــــــدان
مصــــر ام الدنيـا و قلعــــة العــــــروبه ومعقــــل الاســـــلام

سمعتو المثل القائل:
من شاهدك ياثعل ؟ قال: سبلتي !!!!!
اخوان يشهدون لاخوان .. و مرتزقه مأجورين يقفون مع ارهابيون قتله ...
الشعب المصري قرر والجيش المصري نفذ ....
ام الدنيا قررت طرد الاخوان و القضاء عليهم مثلما دحرت وقهرت و هزمت التتار المغول والصليبين واليهود ....
التاريخ يعيد نفسه مرات ومرات ... هذه هي مصر ام الدنيا و قلعة العروبه ومعقل الاسلام تنهض من جديد لتعيد للامه مكانتها و مجدها مثلما تفعل في كل مرة تتعرض بلاد المسلمين للغزو والاحتلال وهذه المره مع العملاء الاخوان ....
فياشعب مصر العظيم شدوا الايادي ووحدو الصفوف لتنهض بكم الامه كل الامه من جديد


21
أرعبوا نيرون مصر
Wednesday, 14 August, 2013 05:48:38 PM
البداية الحقيقية للثورة العربية
أرعبوا نيرون مصر

الشعب اليمني ليس أقل قومية من بقية الدول العربية فلا أقل من أن يملأوا شارع جمال عن بكرة أبيه رفضا للجرائم ضد الإنسانية و التطهير العرقي نريد وقفة مزلزلة يصل صداها لنيرون مصر و تكرر باستمرار بما يشبه الإعتصام


20
لو ان مرسي سلم ورحل عن السلطه لما يحصل هذا
Wednesday, 14 August, 2013 04:31:04 PM
رشيد السعيدي
لو ان مرسي سلم ورحل عن السلطه لما يحصل هذا

يامرسي يااخواني حرام عليك سلم ورحلك واعلنها واحقن الدماء خير لك واعظم اجر عند الله


19
NO
Wednesday, 14 August, 2013 04:28:50 PM
NO
NO

لاحول ولاقوة الا بالله مصر الي اين تذهب


18
مصر ابقى من هولا
Wednesday, 14 August, 2013 03:48:41 PM
asd
مصر ابقى من هولا

لابد ان يرحل السيسى ومرسي


17
ثأر الله لدم الشيهد حسن شحاته
Wednesday, 14 August, 2013 03:35:00 PM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع



16
الانقلابيون
Wednesday, 14 August, 2013 03:31:29 PM
العند عنيد
الانقلابيون

الله ينتقم منكم ياانقلابيون وعار عليوكم هذا الافعال مايفعلها حت الصهاينة واليهود واين بتروحوا من عقاب الله


15
قناة الجزيره
Wednesday, 14 August, 2013 03:28:40 PM
عبدالله اليمني
قناة الجزيره

قناة الجزيره هي سبب كل الفتن وتقوم بتأجيج الصراعات في مصر واليمن وتثير الاخبار الكاذبه وتحرش بين الناس فاحذروا من قطر الصهيونيه


14
اليوم انتهاء اسم الأخوان
Wednesday, 14 August, 2013 03:08:09 PM
يمني حر
اليوم انتهاء اسم الأخوان

اليوم انتهاء اسم الأخوان و غدأ انتهاء اسم الأصلاح ز
و ام الأخوان على ام ألأصلاح على ام ألخوانجيه وام ألمتأسلمين
الله معاك يا سيسي الله ينصرك على الاخونصهوين
لو جاني ولد بأذن الله بأسميه عبدالفتاح او السيسي .
عبدالفتاح السيسي اسم الفتاح فتح ام الأخوان (:
lololololooooooooooooooooololololololololololololololololo


13
Wednesday, 14 August, 2013 03:03:21 PM
الشرعبي

انا اشتي اعرف بعض الناس شايف نفسه على عباد الله على ماهو ؟ يصنف هذا خادم وهذا ودحباشي استغفر الله العظيم
...............................................................................................
الاعلام المصري العاهر يتحمل نصف وزر دماء المسلمين وماحصل اليوم
يبدو بان العملاء وعبيد المساعدات الامريكيه والرقاصات والفنانات وتجار جراره الجنس للخليجيين والغربيين في مصر يعتبرون حكم الاخوان بمثابه مجاعه ابديه لهم


بس ماتوقعت انهم بكل هذا العدد


12
الله ينصرك
Wednesday, 14 August, 2013 03:01:38 PM
آلاء
الله ينصرك

الله ينصرك ياسيسي ويجعلك كلماتك الأعلى والأقوى على قوى الشر والخيانة


11
اللهم انصر الحق
Wednesday, 14 August, 2013 02:58:37 PM
صدام الطهامي
اللهم انصر الحق

حسبنى الله ونعم الوكيل هذا حرم


10
ماذا يريد الاخوان المفلسين
Wednesday, 14 August, 2013 02:55:56 PM
ماذا يريد الاخوان المفلسين
ماذا يريد الاخوان المفلسين

هذا هو الحل الوحيد والصائب لفض اعتصام هولاء الاخوان المفلسين المخربين المتطرفين تجار الدين


9
بورك لمصر
Wednesday, 14 August, 2013 02:55:48 PM
shmukh
بورك لمصر

بورك لك يامصر شعبك الوفي وجيشك العظيم ، صحيح أن مصر ولادة ن فهاهي بعد عبدالنصر تلد السيسي ، تعظيم سلام ياسيسي


8
Wednesday, 14 August, 2013 02:50:30 PM
قصر سيئون

ياجيزاني ياخادم ياعبد الشمه والقات
خلاص معد اشتي اعلق في وجود هاذي العينات الدحباشيه


7
صور وخبر معمد بالكذب
Wednesday, 14 August, 2013 02:44:35 PM
عاشت مصر
صور وخبر معمد بالكذب

تمثيلكم مفضوح ودجلكم مفضوح
الشعب اصبح واعي لكم تمام الوعي وعرف زيف خداعكم
رجل يموت ويده مرفوعه الى السماء (الله اكبر) كبرو ياناس هذه من معجزات الاخوان
رجل يموت وسط الشارع وبالصور التي نشرتوها في الخبر والاخوان بجانبه لايعيرون له اي اهتمام هل هذا يفضح تمثيلياتكم المفضوحة
كذبتم يامن تدعون الاسلام
صور كذابه فكيف سيكون الخبر أكيد اشد ضلال واشد بهتان


6
الثورة
Wednesday, 14 August, 2013 02:26:32 PM
الثائر
الثورة

الله ينصر السيسي على الاخوان المجرمين


5
لا حول ولا قوة الابالله
Wednesday, 14 August, 2013 02:21:27 PM
مسلم
لا حول ولا قوة الابالله

لا حول ولا قوة الابالله ...


4
مصر
Wednesday, 14 August, 2013 02:11:23 PM
رياض
مصر

سوف تلقى عذابك يافرعون مصر ايها الكلب الاسرائيلي ياسيسي


3
مصر
Wednesday, 14 August, 2013 02:06:17 PM
Abdellatif
مصر

اين الاسلام والمسلمون اين حكامنا مما يحصل ام رضو بالدل والتبعية للصهاينة. حسبنا الله ونعم الوكيل.


2
رائع
Wednesday, 14 August, 2013 01:49:34 PM
واحد
رائع

الحرية لمصر! اليوم حلق الدقون! دقون الفتنة و التخلف!


1
الدجل و التدليس
Wednesday, 14 August, 2013 01:39:23 PM
الرعد الخاطــــــــــــــــــف
الدجل و التدليس

كذااااااااابين
هذه صور لقتلى الاخوان امام دار الحرس الجمهوري.




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2012 ©