تابعنا :
Yemen Press يمن برس
Yemen Press يمن برس
يمن برس
الأحد 2014/11/23 الساعة 06:12 AM
 الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مصدر مسؤول بحضرموت: التحقيقات الأولية مع «بانصيب» تكشف تورط البيض في عمليات الاغتيال
مصدر مسؤول بحضرموت: التحقيقات الأولية مع «بانصيب» تكشف تورط البيض في عمليات الاغتيال
الخميس, 20 مارس, 2014 09:01:00 صباحاً

كلمات متعلقة:
البيض
حضرموت
اغتيالات


النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
علي سالم البيض
علي سالم البيض

*يمن برس - أخبار اليوم
أكد مصدر مسؤول في المجلس المحلي بمحافظة حضرموت بأن المؤشرات الأولية للتحقيق الذي يجري مع فؤاد بانصيب المتهم بمحاولة اغتياله قاضي محكمة ثمود بمدينة سيئون محافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن) عدنان الحامد، اتّجهت للكشف عن الجهة التي تقف وراء عملية الاغتيال التي تمت في حضرموت ومحافظات أخرى استهدفت ضباط وشخصيات اجتماعية وعلماء.

ووفقاً للمصدر المسؤول بمحلي حضرموت فإن النتائج الأولية للتحقيق تتجه نحو اتهام الحراك المسلح التابع لعلي سالم البيض ـ نائب رئيس الجمهورية الأسبق ـ

مؤكداً بأنه فور الانتهاء من التحقيق سيتم نشر هذه النتائج وإعلانها عبر جميع وسائل الإعلام ليطّلع عليها جميع أبناء الشعب اليمني..

وكان المتهم "بانصيب" قد اعترف بتجنيده من قِبل أشخاص من أبناء حضرموت لاغتيال القاضي الحامد وإعطائه مبلغ 500 ألف ريال من أصل مليوني ريال، بالإضافة إلى إعطائه مادة مخدرة قوية لتناولها..

وأشار المتهم إلى أن من قاموا بتجنيده قالوا له: إن القاضي ظالم ويستحق القتل".

ووفقاً لمصدر أمني لـ"أخبار اليوم" بأن المتهم بانصيب اعترف بأنه عرض عليه مبلغ وقدرة مليوني ريال مقابل تنفيذ الجريمة وتسلّم خمس مئة ألف ريال منها فيما بقية المبلغ تم تأجيله الى بعد تنفيذ الجريمة..

وحسب المصدر للصحيفة يقول المتهم بأن من قاموا بتجنيده استغلوا حاجته للمال .

ويضيف المتهم، بأن المجموعة التي جنّدته عرضت على شخص آخر تنفيذ الجريمة ولكنه رفض، وإنه أورد أسماء الأشخاص الذين اتفقوا معه على تنفيذ جريمة الاغتيال وإن أحدهم كان حاضراً لحظة التنفيذ ليقوم بقتل الشخص الذي لم يُنفذ الجريمة المتفقين معه" .

ولفت المصدر إلى أن اعترافات المتهم أكدت وجود شبكة تدير عصابة من القتلة والمأجورين لتنفيذ عمليات الاغتيالات في حضرموت.

وبحسب مصادر "أخبار اليوم"، يشير شهود عيان إلى أن المتهم بانصيب هو الشخص نفسه الذي قام بقتل مدير مؤسسة الاقتصادية "المقالح" وأن صاحب بوفية في مكان ارتكاب جريمته الأولى تعرّف على صورته، وقالوا إنهم يخشون الانتقام إن أدلوا بشهادتهم .

وأشاروا الى أن المتهم من المكلا من منطقة الشرج وأن المسدس الذي ارتكب به الجريمة وُجِد داخل الملعب الرياضي الذي هرب اليه بعد ارتكابه الجريمة وهو ملفوف بداخل قميص " الشميز" الذي كان يرتديه وألقي القبض عليه وهو متعرٍ بذريعة أنه كان يقضي حاجته.

وكان يوجد سيارتين بانتظاره حتى الانتهاء من تنفيذ العملية وصاحب البوفية يقول بأنه تناول وجبة الإفطار عنده وبصحبته شخص آخر وكانت السيارة المنتظرة له جاهزة لنقله الي المكلا بعد التنفيذ.

وكشفت مصادر أمنية عن اعتراف المتهم بتنفيذ قرابة 28 عملية اغتيال وفقا لموقع هنا حضرموت.

وأشارت المصادر إلى أن الاجهزة الامنية تحقق مع المتهم بنحو 80 جريمة اغتيال يعتقد ان المتهم نفذها . وذكرت مصادر محلية أن السلطات المحلية بحضرموت تتعرض لضغوطات من صنعاء فيما يسمى بتوجيهات رئاسية صدرت بنقل المتهم نصيب الى العاصمة للتحقيق معه بعد ضبطه مؤخراً في محاولة فاشلة لاغتيال القاضي عدنان الحامد الأسبوع الماضي في وادي حضرموت.

وفي سياق آخر اغتال مسلحون مجهولون إحدى الشخصيات الاجتماعية، الثلاثاء، على طريق (الشحر) التابعة لمحافظة حضرموت.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين مجهولين باشروا بإطلاق النار صوب الشيخ أنيس مبروك، أثناء مروره بسيارته "البرادو"، على طريق الشحر بالشرقية، ما أدى إلى مقتله، فيما لاذ المسلحون بالفرار.

وأضافت: إنه تم إسعاف أنيس مبروك، عقب إطلاق النار عليه، إلى أحد مستشفيات المدينة؛ إلا أنه توفّي، مؤكداً أن الضحية من أبناء الديس الشرقية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8400
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
4  تعليق



4
علي+علي
Thursday, 20 March, 2014 01:25:31 PM
مراقـــــــــــــب
علي+علي

يجب ان ينتبة الشعب اليمني من الثعبانين (علي وعلي) لانهم اكبر عدوين للشعب اليمني-فهم سبب دهورة البلاد رغم الثروات التي حباها اللة سبحانة وتعالى بها.
ويجب ان نصدق من الان انهم السبب المباشر او غير المباشر لاي فتنة تستهدف الوطن والمواطنين والمسئولين الشرفاء.


3
السنين العجاف
Thursday, 20 March, 2014 12:21:52 PM
حضرمي
السنين العجاف

من يوم ماوقعت هده الوحدة الملعونة بين اليمنيين والجنوب ونحن في دمار وحرمان وضلم وقتل ونهب الى الان وهي السنيين العجاف ولا شفنا الا كل شر من هده الوحده واخرها اتهام الزعيم علي سالم حفضه الله من كل مكروه وهو شوكة في ضهر كل من يعادي الجنوب وتحريره من اليمنيين الغزاه الطامعين والايام بيينا وتاتي المفاجات من المجرم بانصيب


2
 والحكمه يمانية
Thursday, 20 March, 2014 10:06:15 AM
كفاية غربة يمني وأفتخر
والحكمه يمانية

كان في الحـارة كلباً قد سـلمنا من أدآه
الاشتراكي الشــيوعي
خلف الملعون جرواً كان اللعن من أبآه
حزب المؤتمر
بقي حزب الفســاد أآآآآآآســف ألآصــلاح بقيادة الاحمق وما أدراك ما الاحمق اللهم أهلك الظالمين بالظلمين واخرج اليمن واهله ســالمين يارب العالمين
كان الله في عون اليمن وأهـله
ولكن لازلنا نثق ونؤمن ونقول ماقاله صلى الله عيه وسلم
الدين يمان والحكمه يمانية


1
كلام مفترى
Thursday, 20 March, 2014 09:34:29 AM
الجنوب الحر
كلام مفترى

لاعلاقه للبيض بهذه الحادثه لامن قريب ولا من بعيد




 
 
 
 
 
كاريكاتير
 
 
فيديو
 



 

أرشيف الموقع     -     من نحن     -    إتفاقية الإستخدام Privacy Policy     -    أرسل خبر    -   أرسل مقالك    -   اتصل بنا    -   أعلن معنا    -   اليمن الأن    -   اخبار اليمن    -     RSS

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©