الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / طلاب اليمن في باكستان يوجهون رسائل للحكومة الشرعية من أمام السفارة بإسلام أباد (بيان)
طلاب اليمن في باكستان يوجهون رسائل للحكومة الشرعية من أمام السفارة بإسلام أباد (بيان)
الخميس, 17 أغسطس, 2017 01:49:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
طلاب اليمن في باكستان يوجهون رسائل للحكومة الشرعية من أمام السفارة بإسلام أباد (بيان)

*يمن برس -
نظمت رابطة الطلاب اليمنيين في باكستان وقفة احتجاجية للمطالبة بسرعة صرف المستحقات المالية للطلاب.

وقال بيان الرابطة -حصل يمن برس على نسخه منه- نناشد رئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء و وزراء الخارجية والتعليم العالي بسرعة حل مشاكلنا, والتي لم تؤثر على تحصيلنا العلمي فحسب بل تطورت لأن تضع الطالب المبتعث في مشاكل اجتماعية و ربما قانونية نتيجة لعدم الوفاء بالالتزمات في بلد الدراسة".

كما طالب البيان بتقديم اعانة او مساعدة مالية للطلاب الدارسين على نفقتهم الخاصة والذين تضررو بسبب الحرب القائمة وحل جميع المشاكل الطلابية لكافة الطلاب المبتعثين من جميع الجهات .

«يمن برس» ينشر نص البيان الصادر عن الطلاب الموفدين للدراسة في باكستان:-

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الوقفة الاحتجاجية لرابطة الطلاب اليمنيين الدارسيين في باكستان 
في ظل المعاناة المتكررة من التاخير في صرف الارباع  المالية للطلاب المبتعثين, وفي كثير من الاحيان نلجأ إلى الصبر وتحمل كل المتاعب القاسية الناتجة عن ذلك لعل وعسى ان تلين قلوب المعنيين  وفي كل مرة لم نجد اي نتيجة ايجابية لهذا الصبر , فنجد أنفسنا مجبرين على الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات والتي تزيد ايضاً من معاتنتا كطلاب لكن يبدو ان الحكومة اصبحت تعتبرها جزء لا يتجزء من مهامنا الدراسية واساسية لصرف مستحقاتنا المالية. 
تقيم اليوم رابطة الطلاب اليمنين الدارسين في باكستان في مبنى سفارتنا في العاصمة اسلام اباد وقفة احتجاجية نناشد فيها رئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراة و وزراء الخاريجة والتعليم العالي بسرعة حل مشاكلنا, والتي لم تؤثر على تحصيلنا العلمي فحسب بل تطورت لأن تضع الطالب المبتعث في مشاكل اجتماعية و ربما قانونية نتيجة لعدم الوفاء بالالتزمات في بلد الدراسة, حيث ونحن نمر في اسواء عام ابتعاث على الاطلاق اذ اوشك على الانتهاء و نحن لم نستلم سوى ربع مالي واحد بينما كان من المفترض ان نكون على مشارف استلام الربع الرابع منه!!.
مطالبين بذلك :
1- سرعة تحويل الربعين الثاني والثالث للعام الدراسي 2017م.
2- ارسال الرسوم الدراسية . 
3- منح تذاكر للخريحين .
4-  تقديم اعانة او مساعدة مالية للطلاب الدارسين على نفقتهم الخاصة والذين تضررو بسبب الحرب القائمة وحل جميع المشاكل الطلابية لكافة الطلاب المبتعثين من جميع الجهات .
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3992
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©