2014/07/09
الملك عبدالله يبلغ هادي برفض المملكة لسياسته في التعامل مع جماعة الحوثي المسلحة
عاد إلى صنعاء مساء أمس رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بعد زيارة قصيرة غير معلنة قام بها إلى المملكة العربية السعودية التقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.
 
وقد تباحث الرئيس هادي مع الملك عبدالله في عدة أمور محلية ودولية ،أبرزها مستجدات الحرب والمواجهات المسلحة في محافظة عمران وعدم التزام الحوثيين بالتهدئة ووقف إطلاق النار واستمرار الجماعة بالتمنطق المسلح والميل إلى استمرار الحرب ونقض الاتفاقات ،وكذلك الحرب على القاعدة ،وما يعانيه اليمن من أزمات أمنية واقتصادية وسياسية .
 
وفي السياق ذاته أفادت مصادر دبلوماسية ليومية "أخبار اليوم" بأن قيادة المملكة أكدت للرئيس هادي أنها لن تتهاون مع أي خطر يقترب من حدودها من قبل أي جماعة مسلحة أو غيرها يهدد أمن واستقرار المملكة.
 
وفيما يخص الشأن اليمني، كشفت المصادر أن قيادة المملكة أبلغت هادي أنها باتت تشعر بأن القيادات اليمنية غير جادة في تعاملها مع جماعة الحوثي المسلحة على أساس أنها جماعة متمردة تقاتل الدولة وتريد أن تكون بديلاً لها.
 
وأشعرت قيادة المملكة الرئيس هادي بصورة غير مباشرة أنها ليست مع سياسية تأمين الجنوب وإشعال الشمال بالحروب كون ذلك لا يخدم الوحدة اليمنية، داعيةً الرئيس هادي إلى تثبيت الأمن والاستقرار في جميع أنحاء اليمن.
 
وتأتي زيارة الرئيس هادي للمملكة في ظل زيارة سرية لوزير الدفاع اللواء/ محمد ناصر أحمد للإمارات منذ 3 أيام ــ وفقاً لخدمة الأهالي موبايل الإخبارية.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news32719.html