2014/08/30
عكاظ السعودية: الحل ليس بسياسة لي الذراع كما يطالب بها المتمردون الحوثيون
أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني هو الحل الوحيد الذي ينأى باليمن من مخاطر الانزلاق إلى الصراعات.

جاء ذلك خلال افتتاحيتها للرأي السياسي لعددها الصادر اليوم السبت بعنوان "المبادرة الخليجية مخرج الأزمة"
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الحوار هو الصيغة المطلوبة لمعالجة التحديات الراهنة عبر توافق مختلف الأطراف وفقا لنصوص المبادرة الخليجية، التي كانت خارطة طريق وجنبت اليمن واليمنيين بجميع مكوناتهم القبلية والحزبية المرحلة الصعبة والحرجة.

وأضافت: إن التهدئة المطلوبة والانفراج المستحب في هذا التوقيت الهام والمرحلة الحرجة والحساسة هو الذي يخفف الاحتقان المتراكم بين المكونات السياسية، والحل مطروح وصاغته المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية بدعم إقليمي ودولي، ومن هذا المنطلق تأتي التسوية للمشكلات والأزمات، والانفراج .

مؤكدة أن الحل ليس بالصيغة التي يطالب بها المتمردون الحوثيون، وسياسة لي الذراع يحاولون من خلالها تنفيذ أجندات خارجية على حساب الانفلات والفوضى والعبثية والاقتتال وخلق النعرات المناطقية والجهوية والطائفية وينفرون من النظام المؤسساتي ويكسرون قواعد القانون،

وأختتمت الافتتاحية بالقول: لذلك يجب أن يعي اليمنيون نوايا هذا المخطط ويواجهونه بصرامة وقرارات جريئة تروض الخارجين عن القانون وإعادتهم إلى منطق الثورة اليمنية التي قامت على مطالب تحقيق الاستقرار والأمن في البلاد وإعادة بناء دولة ديموقراطية، تحترم التنوع وتجمع جميع المكونات السياسية للوصول إلى يمن جديد.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news34756.html