2014/09/15
نبيل سبيع: «الحوثية حركة مضادة للإسلام»
اعتبر الإعلامي والكاتب اليمني نبيل سبيع جماعة الحوثي المتمردة، حركة مضادة للدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه التي تدعو إلى التحرر من العبودية.
 
وقال سبيع في منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : الحوثية ليست حركة مضادة لثورة 2011 وثورة سبتمبر 1962 فقط، بل هي حركة مضادة للإسلام كله. 
 
وأشار إلى أن الإسلام يدعو إلى التحرر من العبودية، بينما تقوم الجماعة الحوثية باستعباد الناس تحت مسمى "السيد"، وقال سبيع: «فالإسلام دين قام على فكرة واحدة: تحرير الناس، كل الناس، من العبودية (إلا إنْ كان ما علمونا إياه عن الإسلام خاطئاً، فهذا أمرٌ آخر). بينما تقوم الحركة الحوثية على "نظام المَسْيَدَة" الذي يشكل العمود الفقري للأنظمة الإمامية منذ وصول "الإمام الهادي" الى اليمن قبل أكثر من 1000 عام.»
 
وأضاف في منشوره: «باختصار، رسالة النبي محمد قامت على تحرير الناس من العبودية، فكيف يعقل أنْ يدعو إلى "تَسْيِيد" عائلته و"نسله" على الناس إذا كان نبياً فعلاً؟»
 
وختم منشوره بتوجيه الرسالة إلى زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، قائلاً : «وباختصار أيضاً: ما يصلحش "رئيس مُعْوِل" فما بالكم بـ"نبي مُعْوِل"! (نسخة مع التحية لـ"المُتْسَيِّد" عبدالملك الحوثي و"عبيده").»

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news35517.html