2014/09/16
المؤتمر الشعبي العام يعلن دعمه لجهود هادي وينفي التحالف مع الحوثيين
أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني دعمها  للجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية لإيجاد حل سلمي للأزمة الراهنة، وبما يجنّب الوطن ويلات الحرب وكافة المخاطر التي تهدّد أمنه وسلامته ونسيجه الاجتماعي.
 
وأكدوا التزامهم الوقوف إلى جانب الشرعية الدستورية، من أجل تحقيق مصلحة الوطن وتنفيذ كافة مهام المرحلة الانتقالية، الواردة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ومخرجات الحوار الوطني.
 
وأشارت اللجنة العامة للحزب، في بيان صادر عنها، إلى أنّ «المؤتمر والتحالف نأوا بأنفسهم عن أن يكونوا طرفاً في الصراع الحالي بين الإخوة في التجمّع اليمني للإصلاح وأنصار الله أو الاصطفاف إلى جانب أي منهم ضد الآخر، وقدموا مبادرتهم من أجل إنهاء ذلك الصراع وإيجاد مخارج سلمية وواقعية لحل الأزمة التي شهدها الوطن نتيجة ذلك الصراع والسياسات الخاطئة لحكومة الوفاق».
 
واستنكر حزب المؤتمر، الحملة الإعلامية والسياسية، التي يتعرض لها، وقيادته ممثلة بالرئيس السابق، علي عبدالله صالح.
 
وكان رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حزب المؤتمر، الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية الأسبق نفى الأنباء التي تتحدث عن تحالف المؤتمر وجماعة الحوثي، ووصف في حوار مع صحيفة "الميثاق" الناطقة باسم الحزب، هذه الاتهامات بأنها "عارية عن الصحة".
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news35575.html