2014/09/16
مصرع خمسة وستين مسلحاً حوثياً وتفجير أحدى عشرة سيارة أثناء إقتحام منزل الشيخ الحسن أبكر
لقي 65 مسلحاً من مليشيا الحوثي المسلحة ظهر اليوم أمس الثلاثاء مصرعهم أثناء اقتحامهم لمنزل الشيخ الحسن أبكر، قائد اللجان الشعبية التي تخوض قتالاً ضد مليشيات الحوثي منذ أسابيع.

وقال مصدر عسكري كبير لـ «يمن برس» بإن 65 من عناصر جماعة الحوثي، على الأقل، لقوا مصرعهم اليوم أثناء قيام اللجان الشعبية بإنسحاب تكتيكي من منطقة الغيل باتجاه وادي السلمات.

وقال المصدر بإن اللجان الشعبية من رجال القبائل المساندة للجيش انسحبت من حول منزل رئيس ملتقى قبائل الجوف الشيخ الحسن أبكر، وتمكين الحوثيين من الوصول للمنزل الذي تعرض لغارة جوية كبيرة أسفرت عن مقتل العشرات من جماعة الحوثي المسلحة الذين وصول للمنزل.

وأكد المصدر بإن مليشيا الحوثي تعرضت لكمين عسكري كبير ومُحكم أدى إلى مصرع 3 من القيادات الميدانية للجماعة في الجوف على الأقل.

وتخوض اللجان الشعبية حرباً ضروسة منذ أيام ضد جماعة الحوثي في منطقة الغيل، في محاولة من قبل الحوثيين للسيطرة على المنطقة وتفجير منزل الشيخ الحسن أبكر.

وقال مصدر قبلي إن منزل الحسن أبكر كان محل استهداف للحوثيين منذ أن بدأت المعركة قبل حوالي80 يوما وقد قصف بعشرات القذائف المدفعية المختلفة ولم يكن إلا موقع حربي كأي موقع من المواقع التي يتواجد فيها رجال اللجان الشعبية.

وكانت وسائل إعلام محلية قد نقلت عن مصدر أمني بمحافظة الجوف قوله "أن الطيران الحربي نفذ  25 غاره جويه استهدفت مجاميع الحوثيين في مديرية الغيل بعد انسحاب اللجان الشعبية وقوات الجيش".
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news35594.html