2014/09/20
أسر هاشمية تهرب من صنعاء خوفاً من أعمال انتقامية وجماعة الحوثي تتلاعب بعملية المفاوضات
تشهد العاصمة اليمنية صنعاء معارك عنيفة يشارك فيها الطيران الحربي، بعدما اتخذت السلطات قرارا بالحرب الشاملة على المسلحين الحوثيين عقب رفض زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي التوقيع على اتفاق لوقف الأزمة وتدهور الوضع العسكري في الضواحي الشمالية للعاصمة صنعاء، إثر اجتياحها بقوة السلاح من قبل المسلحين الحوثيين.

وأيضاً شهدت العاصمة صنعاء أمس حركة نزوح كبيرة للكثير من السكان هروبا من القصف الشديد والمواجهات المسلحة وحرب الشوارع التي شهدتها العديد من الأحياء في الضواحي الشمالية للعاصمة صنعاء.

كما لوحظ نزوح جماعي للأسر الهاشمية من العاصمة صنعاء خشية من عمليات انتقامية ضدها جراء الحرب الحوثية على أحياء العاصمة صنعاء، رغم أنه ليست جميع الأسر الهاشمية موالية أو مساندة لجماعة الحوثي، وانما استغل الحوثيون الصراع الطائفي الذي تقوده الجماعة لكسب الولاءات والمناصرين لها في مختلف المواقع العسكرية والمدنية.

هذا وأوضح مراقبون لصحيفة "القدس العربي" ان عودة جمال بنعمر الى صنعاء دون التوصل الى توقيع اتفاق مع زعيم جماعة الحوثي في صعدة أعطى مؤشرا قويا بتلاعبهم التفاوضي ومحاولتهم شراء الوقت للتحرك العسكري على الأرض في ضواحي العاصمة صنعاء في الوقت الذي تجرى فيه المفاوضات في صعدة بشكل يتناقض كليا مع الرغبة في التوصل الى حل جذري للأزمة. 
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news35731.html