2014/09/21
توقيع اتفاق السلم والشراكة بين ممثلي الأطراف السياسية في اليمن بحضور الرئيس هادي وبنعمر ..تفاصيل
تم مساء اليوم الأحد في دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء التوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية بحضور رئيس الجمهورية وممثلي كافة الأطراف السياسية في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن رئيس الجمهورية عقد لقاءاً مع مستشاريه وممثلي الأحزاب والقوى السياسية بمن فيهم "انصار الله" مساء اليوم قبل توقيع الوثيقة بحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بنعمر.

وبحسب تقارير أخبارية فقد تحفظ الحوثيين على الموافقة على سحب الإعتصامات في مداخل العاصمة صنعاء والإكتفاء بسحب الإعتصامات داخل العاصمة صنعاء.
 
وقال مستشار رئيس الجمهورية الدكتور فارس السقاف في إتصال مع قناة العربية إن اتمام الاتفاق جاء بعد مخاضات شاقه قادها جمال بنعمر، مشيراً بأن الاتفاقيه الجديدة ستستوعب تسويه سياسية جديده تتجاوز المبادره الخليجية مع بقاء روح وجوهر المبادرة.

وأضاف السقاف، بحسب مانقلته عن وسائل اعلام محلية، "أن من اهم شروط الاتفاق الانسحاب الكلي للمسلحين الحوثيين من كل مرافق الدولة".

مؤكداً بإنه تم الإتفاق على وقف اطلاق النار داخل العاصمة وإقالة الحكومة وتشكيل حكومة وحدة وطنية في اسرع وقت ممكن لا يتجاوز الأسبوع او الاسبوعين.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news35788.html