2014/12/22
رئيس مركزية الاشتراكي: نمد أيدينا لـ « أنصار الله » ونعترف بهم كقوة سياسية
قال يحيى منصور أبو أصبع رئيس اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني المنتخب مؤخراً أن « أنصار الله » غيروا المعادلة السياسية والاجتماعية والعسكرية في اليمن، مشيرا إلى أن الحزب الاشتراكي يمد يده إليهم كقوة سياسية موجودة.
 
وأضاف في كلمته التي ألقاها بمناسبة تأبين الشهيد عبد الرحمن سيف عقلان أن على « أنصار الله » أن يتعاونوا مع المؤسسات الرسمية لتولي مكافحة الفساد، مطالباً إياهم بأن لا « يكافحوا جزءاً منه ويتعاملوا مع جزء ».
 
وأشار إلى أن « القاعدة خطر على الجميع»، وأنه : «  ينبغي علينا أن نحاربها جميعاً، وقيام أنصار الله بمكافحتها لوحدهم قد يفجر أوضاعاً طائفية ومذهبية من حيث لا يدرون ».
 
وقال : « لا نستطيع الإنكار بأنهم أصبحوا قوة سياسية مؤثرة وفاعلة وأجبرونا على أن نتعامل معهما، ولكن تعاملاً ندياً وبمصداقية، وبوضوح من أجل وطننا ومن أجل أن نجنبه مزيداً من الدماء والدمار ».
 
وأضاف : « نمد أيدينا إلى أنصار الله، ونعترف بهم كقوة سياسية، وحان الوقت لأن يتجهوا للعمل السياسي وأن يتركوا الفرصة للرئيس هادي، وللدولة، التي يجب أن نحافظ عليها جميعاً »، مشيرا إلى أنه بدون هذه الدولة الهشة فإن المصير هو الفوضى والارهاب والدمار.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news39884.html