2015/03/31
«عاصفة الحزم» تعلن تدمير اللواء 33 بالكامل وتؤكد لا خطورة على مدينة عدن (تفاصيل)
أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية عاصفة الحزم أحمد عسيري استمرار العمليات العسكرية ضد الأهداف الحوثية في مختلف المناطق اليمنية، مؤكداً على السيطرة الكاملة لقوات التحالف للأجواء والموانئ البحرية اليمنية.
 
وأوضح أن قوات التحالف استهدفت معسكرات الصواريخ الباليستية الموالية للحوثيين، بالإضافة إلى استهداف المواقع التي يمكن إطلاق الصواريخ منها.
 
وخلال رصد مراسل «يمن برس» للإيجاز الصحفي اليومي لقوات التحالف، أكد أحمد عسيري أن طيران التحالف يستهدف الميليشيات الحوثية التي تحاول الدخول لمدينة الضالع للاحتماء بالسكان وتصعيب عمليات التحالف، بالإضافة إلى استهداف القوات الحوثية التي تحاول التقدم باتجاه مدينة عدن.
 
وأعلن العسيري تدمير اللواء 33 مدرع الموالي للحوثيين بشكل كامل، مؤكداً أنه لا توجد أي خطورة على مدينة عدن جنوب البلاد.
 
وأوضح أنه يتم التعامل مع الحوثيين بمحافظة عدن عن طريق اللجان الشعبية المؤيدة للشرعية داخل المدينة وعن طريق طيران التحالف التي تستهدف الإمدادات التي تحاول الوصول لداخل المدينة.
 
كما أكد أن قوات التحالف تعمل بقدر الإمكان لتجنب سقوط ضحايا مدنيين أثناء تنفيذها للعمليات الجوية، مشيراً إلى أن مسلحو الحوثي يحاولون اللجوء إلى داخل المدن لتفادي القصف.
 
وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع اللجان الشعبية لرصد التحركات الحوثية على الأرض ليتم قصفها، موضحاً أن طيران قوات التحالف متواجد في الأجواء اليمنية على مدار الساعة.

وبخصوص المساعدات الإنسانية أوضح العسيري أنه يمكن إيصال المساعدات لكن عن طريق التنسيق المباشر مع قوات التحالف.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news45449.html