2015/04/22
‏مأرب: معارك شرسة في صرواح والجدعان وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين
شهدت جبهات القتال في مأرب الليلة الماضية، اشتباكات هي الأعنف من نوعها، منذ بدء المواجهات بين المقاومة الشعبية المسنودة بقوات الجيش، ومليشيات الحوثي المسنودة بقوات علي عبد الله صالح.
 
وأوضح مصدر عسكري، بمنطقة صرواح، لـ«يمن برس»، أن مليشيات الحوثي وصالح انسحبت من عدة مواقع، بعد مواجهات عنيفة حاولت فيها تلك المليشيات التقدم للسيطرة على بعض المواقع التابعة للجيش والقبائل.
 
وأضاف بأن المليشيات الحوثية قصفت بالهاونات مواقع الجيش ولجان المقاومة، في الوقت الذي تمكن الجيش وأبناء مأرب، من تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة، حيث شوهدت عشرات الجثث مرمية بعد انسحاب الحوثيين من مواقعهم.
 
وقال المصدر : « قصفنا مواقع الحوثيين بالكاتيوشا والدبابات، وألحقنا بهم خسائر كبيرة، وأجبرناهم على الانسحاب بعد نفاذ ما كان لديهم من ذخائر وعلى وجه الخصوص قذائف مدفعية الهاون».
 
وفي جبهة الجدعان، أفادت المصادر أن اشتباكات عنيفة دارت منذ مساء أمس، بين الحوثيين والقبائل، بمحيط معسكر «ماس» الذي تحاصره المقاومة الشعبية .
 
وأكدت مصادر قبلية، أن مقاتلو القبائل تمكنوا من السيطرة على عدة مواقع محيطة بمعسكر «ماس»، التابع للحرس الجمهوري (سابقا)، الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وأضافت بأن أبناء القبائل تمكنوا من السيطرة على نقطة «حلحلان»، ومواقع أخرى، قريبة من مفرق الجوف،
 
وأشارت إلى أن المقاومة القبلية، تمكنت من الاستيلاء على 3 دبابات و4 عربات مصفحة تابعة للحوثيين، بالإضافة إلى أسر 3 ضباط من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news46619.html