2015/05/29
الحوثيون يختطفون 3 من مشايخ الحداء و 3 نشطاء في عمران
ذكرت مصادر في محافظة ذمار أن مسلحي جماعة الحوثي، اختطفوا مساء الخميس، ثلاثة من مشايخ الحداء، بينهم رئيس الملتقى الوطني لقبيلة الحداء، من مقطة قحازة، جنوب العاصمة صنعاء.

وأكدت المصادر، أن مسلحي الحوثي، اختطفوا كلاً من الشيخ علي محمد القوسي، رئيس ملتقى قبيلة الحداء، والشيخ محسن علي البيحاني، والشيخ صالح أحمد فقعس، عضوي الملتقى، مساء الخميس، من نقطة قحازة، أثناء توجههم إلى العاصمة صنعاء.

وأفادت أن المسلحين الحوثيين عادوا بالثلاثة المختطفين، إلى مدينة ذمار، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، مشيرة إلى أن الحوثيين لا يزالون يحتجزون عشرات المختطفين في مواقع يستهدفها طيران التحالف، كما حصل خلال الأيام الماضية، حيث استخدمت عشرات المختطفين دروعاً بشرية بينهم الصحفيين يوسف العيزري وعبدالله قابل، والذين استشهدا في مبنى بهران.

وجاء اختطاف مشايخ الحداء الثلاثة، بعد أكثر من أسبوع على عقد الملتقى القبلي للحداء، الذي أكد دعمه للشرعية ورفض الانقلاب، وطالب الميليشيات بسرعة مغادرة المحافظة.

وتواصل ميليشيات الحوثي حملة الإختطافات بحق نشطاء محافظة عمران، حيث اختطفت اليوم بمديرية ظليمة تختطف الناشط يحيى الأهنومي، وكذلك مدير فرع جمعية الأقصى بمدينة خمر حسين الشهاري.

كما اختطفت ايضا امس الخميس الطبيب نجم الدين حنش.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news48625.html