2015/07/07
جبهات القتال في مأرب تتحول إلى جحيم لمليشيات الحوثي (تفاصيل يوم دامٍ قتل فيه 29 مسلح حوثي)
شهدت جبهات القتال في محافظة مأرب  الثلاثاء، شرق اليمن، معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية والمليشيات الحوثية المسنودة من قوات علي عبد الله صالح، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الحوثيين.
 
وأوضحت مصدر في المقاومة الشعبية أن المعارك اندلعت فجر الثلاثاء في جبهتي "البلق" و "المخدرة" و "صرواح" غرب محافظة مأرب، قتل خلالها ما لا يقل عن 29 مسلحاً حوثيا، وعشرات الجرحى، بالإضافة إلى قتلى وجرحى من المقاومة الشعبية.
 
وأضاف المصدر لـ"يمن برس" أن 15 جثة لمقاتلين حوثيين قتلوا في معارك الثلاثاء، شوهدت متناثرة في الأرجاء، بجبهة المخدرة، في الوقت الذي حاول الحوثيون حتى مغرب اليوم انتشال تلك الجثث من ساحة المعركة.
 
وأكد المصدر أن المقاومة ورجال الجيش احرقوا طقم "فورد" يحمل مضاد طيران عيار 23 تابع للحوثيين صباح اليوم فيما استولت المقاومة والجيش على أسلحة خفيفة ومتوسطة بينها "قاذفات آر بي جي ".
 
وبحسب المصدر، فإنه قتل خلال تلك المعارك 2 من مقاتلي المقاومة الشعبية، بالإضافة إلى سقوط 3 جرحى.
 
وفي جبهة "البلق" القريبة من سد مأرب (جنوب مأرب)، قتل 9حوثيين وجرح آخرين في اشتباكات مع المقاومة الشعبية اندلعت منذ صباح الثلاثاء.
 
كما شهدت جبهة صرواح، وعلى وجه التحديد موقع "تبة الدفاع" غرب مأرب معارك عنيفة منذ صباح الثلاثاء، أسفرت عن مقتل 5 مسلحين حوثيين، وإصابة 3 من رجال المقاومة الشعبية والجيش الموالي لها.
 
وتستميت مليشيات الحوثي وصالح لتحقيق مكاسب ميدانية بمختلف جبهات القتال في مأرب، إلا أن صمود المقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالي للشرعية أفشلت كل محاولات التقدم من قبل قوات الحوثي وصالح.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news50938.html