2015/08/03
روسيا تبلغ الحوثيين بتوافق سعودي أمريكي روسي مرتقب من الدوحة لحل الأزمة في اليمن سياسياً ..تفاصيل
التقى رئيس اللجنة الحوثية الثورية العليا محمد علي الحوثي بصنعاء، يوم الإثنين، نائب السفير الروسي لدى اليمن، حيث تطرق اللقاء إلى سبل حل الأزمة الراهنة.
 
وأكد محمد الحوثي في اللقاء أن جماعته لا تعيق أي حل سياسي، وأن التحالف هو من يحول دون التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة حسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون.
 
من جانبه أشار  نائب السفير الروسي إلى اللقاء الروسي الأمريكي السعودي الذي عقد الإثنين في الدوحة، بهدف التوصل إلى حل لإيقاف الحرب في اليمن.
 
وقال : «نحن نتابع باهتمام تطورات الأحداث في اليمن ونبذل الجهود والضغوط لإيقاف الحرب حيث يعقد الثلاثاء لقاء روسي سعودي أمريكي في الدوحة على مستوى وزراء الخارجية وذلك من أجل اليمن».
 
وعبر عن أمله في أن يخرج اللقاء باتفاق يجنب اليمن الكارثة الإنسانية ووقف العدوان والحرب.
 
وأشار، نائب السفير الروسي بحسب وكالة «سبأ» التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى أن هناك ضرورة وحاجة ملحة إلى مبادرة سلمية، معربا عن أمله في أن تلتف كل المكونات السياسية نحو الحل السياسي والتفاهم السلمي.
 
الجدير بالذكر أن العاصمة القطرية الدوحة تحتضن اليوم جلسة مباحثات ثلاثية تجمع وزراء خارجية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية، لمناقشة ملفات إقليمية أبرزها الحرب في اليمن وسوريا .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news52373.html