2015/09/01
الإمارات.. إنجاز جديد للهلال الأحمر
في إنجاز جديد لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قامت الهيئة للمرة الأولى في تاريخها بتوجيه حملتها في اليمن "عونك يا يمن" لإعادة الإعمار في المناطق التي تضررت من جراء الاشتباكات العنيفة التي جرت في البلاد.
 
وقال نائب الأمين العام لقطاع التسويق وجمع التبرعات، في الهلال الأحمر الإماراتي، فهد عبدالرحمن بن سلطان، الاثنين، إن "هذه أول مرة يدعو فيها الهلال الأحمر لحملة لإعادة الإعمار  في تاريخه".
 
وأكد بن سلطان، في لقاء مع "سكاي نيوز عربية" أن الهلال الأحمر الإماراتي موجود بقوة في عدن لمساعدة الشعب اليمني.
 
وكان الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، محمد الفلاحي، قد أعلن أن الحملة التي أطلقتها المؤسسة تحت عنوان "عونك يا يمن" لا تستهدف الدعم للمجال الإغاثي فقط وإنما مجالات عدة منها الإعمار والتنمية في مدينة عدن.
 
وأكد الفلاحي خلال زيارته إلى مدينة عدن للاطلاع على نشاط فريق الهلال الأحمر الإماراتي، أن المشاريع المقبلة للهيئة في عدن ستتركز على إعادة تأهيل المدارس خاصة مع اقتراب موعد العام الدراسي الجديد.
 
وأوضح أنه تم تخصيص أكثر من 50 مليون درهم لصالح قطاع المياه وإعادة تأهيله.
 
وتأتي هذه الحملة في إطار وقوف الإمارات إلى جانب الشعب اليمني، وتقديم المساعدة لنحو 10 ملايين شخص من المتأثرين والمتضررين من الأزمة الأخيرة في اليمن.
 
وكانت هيئة الهلال الأحمر أطلقت الحملة بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news53749.html