2015/09/17
الحوثيون يخنقون الناس .. ارتفاع مهول لأسعار المشتقات النفطية والغاز المنزلي في العاصمة صنعاء
تشهد العاصمة صنعاء، ارتفاعا جنونيا في أسعار المشتقات النفطية، والغاز المنزلي، الأمر الذي يثير مخاوف السكان، خصوصا بعد تداول أنباء عن نية التحالف محاصرة العاصمة صنعاء، بعد قيامه بقصف جسور إستراتيجية تربط صنعاء بالحديدة، التي تعتبر المصدر الوحيد للغذاء والوقود بالنسبة لسكان العاصمة صنعاء.
 
وأوضح مواطنون، أن سعر "دبة البترول"، (20 لتر)، تجاوز اليوم الخميس الموافق 17/2015، 14 ألف ريال، بينما بلغ سعر الغاز المنزلي، للاسطوانة الواحدة 7500 ريال.
 
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يصل فيها سعر اسطوانة الغاز إلى هذا المستوى، علما بأن هذه الأسعار، صارت شبه رسمية، أي أنها تباع في محطات التعبئة التي يفترض أن تلتزم بالسعر الرسمي.
 
وحمل مواطنون جماعة الحوثي مسؤولية هذا الخنق التضييق المستمر على حياة الناس المعيشية، حيث يؤكد كثيرون أن مليشيا الحوثي تتقاضى نسبة كبيرة من زيادة الأسعار في المشتقات النفطية، والغاز المنزلي.
 
تجدر الإشارة إلى أننا نتحدث عن ارتفاع الأسعار بالنسبة للمشتقات النفطية، في السوق السوداء، لأنه لم يعد هناك محطات تجلب الوقود، بل بات المصدر الرئيس للمشتقات النفطية في العاصمة صنعاء، هي السوق السوداء، حيث تنتشر ناقلات الوقود في جوانب الشوارع والطرقات، في الوقت الذي باتت محطات بيع الغاز تعتمد سعر السوق السوداء لتزويد المواطنين بهذه المادة الحيوية
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news54558.html