يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 علي البخيتي / لن تهبط الملائكة من السماء لصرف المرتبات
علي البخيتي

لن تهبط الملائكة من السماء لصرف المرتبات
الأحد, 01 فبراير, 2015 12:47:00 مساءً

من الصعب الدفاع عن مسؤولين فاسدين لكن من الصعب أكثر أن أتقبل أن يتم تقويض الدولة ومؤسساتها ووحدتها بسبب فساد مسؤولين رئيسيين فيها، يمكن أن نجد حلاً وسطاً عبر اصلاحات تدريجية وعزل تدريجي للفاسدين وغل ايديهم عن الموازنة العامة والمحافظة على الشرعية المتبقية للدولة ومؤسساتها وعلى رأسها مجلس النواب مهما كان التشكيك المثار حول شرعيته.
اعلان خيارات أحادية من طرف واحد وتحت أي غطاء سيقوض ما تبقى من مؤسسات الدولة نتيجة لعدم الاعتراف المتوقع من عدة مناطق في شمال الوطن وجنوبه وسيكون المسمار الأخير في نعش اليمن ووحدته وأمنه وسلامة أراضيه.
اعلان خيارات احادية سيؤدي الى انهيار اقتصادي سريع اذا ماسحبت السعودية وديعتها التي في البنك المركزي، ولم يعترف العالم بشرعية السلطة الجديدة، وتم وقف كل المساعدات والمنح والقروض الميسرة، وستعجز الخزينة العامة حينها عن تسديد حتى المرتبات وسينهار الريال مما سيؤدي الى ارتفاع جنوني في الأسعار.
من يطلع على الموازنة العامة للدولة سيكون لديه نفس المعطيات التي لدي وحتماً سيكون لديه نفس التوقعات التي لا تحتاج الى ذكاء أو تحليل، فقط استخدم الحاسبة وستعرف حتماً أننا مقبلون على الأسوأ.
ولذا على من سيعلن خيارات أحادية أن يعرف أن الملائكة لن تهبط من السماء لصرف المرتبات، ولن تمول سوق العملة بالدولارات لتحافظ على استقرار أسعار الصرف.
الاقتصاد بحاجة الى حساب وجمع وطرح وخبراء في الموارد ولن يتحسن عبر الدعاء وقراءة بعض أيات القرآن الكريم.

* من صفحة الكاتب على موقع فيس بوك


طبع في: الاربعاء, 19 سبتمبر - الساعة: 2018 06:30:02 صباحاً
رابط المقال: https://yemen-press.com/article9978.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2018©