الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / تحرير باب المندب
رأي البيان

تحرير باب المندب
الأحد, 11 أكتوبر, 2015 11:32:00 صباحاً

تخطط إيران عبر مليشيات الحوثيين، للسيطرة على الخليج العربي والبحر الأحمر، والبحر المتوسط، عبر التحكم بمضيق باب المندب، والتسبب بشلل كامل للتجارة العالمية، وخصوصاً، النفط، وإخضاع العالم للابتزاز والسيطرة.

ما أنجزته قوات التحالف العربية التي تشارك بها الإمارات والسعودية، مع قوات الشرعية اليمنية من تحرير لباب المندب، يعد أمراً عظيماً جداً، لأن عيون طهران على أمن الإقليم، إذ تريد العبث به والسيطرة على بوابات الحياة في هذا الإقليم، وبالتالي إذلال العالم لمنح إيران المزيد من التنازلات أمام خطر توقف صادرات النفط، بما يؤدي إلى اضطراب عالمي، لا تتمكن الدول من مواجهة آثارة.

إننا في الإمارات نشارك في الحرب في اليمن، لاعتبارات كثيرة، أبرزها تحرير الشعب اليمني من يد خاطفيه، وصيانة حياتهم، بالإضافة إلى كف يد إيران عن التحكم في المنطقة، والتخطيط لتخريبها اقتصادياً عبر التحكم بتجارة النفط، وما هو أهم فوق كل ذلك، منع الإرهاب من أن يتمدد إلى دول الخليج، بشكل أو آخر بما يؤدي إلى أضرار فادحة على مستوى حياة الناس، واستقرارهم.

هي حربنا التي لا ندخلها رغبة بالحروب، ولا بحثاً عن اشتباكات دون فائدة، بقدر معرفتنا الأكيدة أن الحياد أمام ما يجري في اليمن، حياد مكلف من حيث النتائج، على مستوى أمن الخليج، واستقرار الإقليم، وحياة الشعوب، بالإضافة إلى الاستقرار في الإقليم، بما في ذلك مصر ودول عربية أخرى، تقدحها العين الإيرانية شرراً وتسعى لخنقها بكل الوسائل عبر بوابات هرمز والمندب وصولاً إلى السويس.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1101

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©