الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / أزمة الانقلابيين
رأي البيان

أزمة الانقلابيين
السبت, 12 ديسمبر, 2015 08:29:00 صباحاً

يخرج الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح ليطالب عدة دول عربية من بينها الأردن والسودان والمغرب لمراجعة موقفها من الأزمة اليمنية، بحيث ينقلبون على الشرعية، ويصطفون مع الانقلابيين الفوضويين، وميلشيات الحوثيين.

تصريحات صالح أثارت ردود فعل على مستويات مختلفة في بعض الدول العربية التي ردت بوسائل مختلفة إنها تدعم التحالف العربي في اليمن، وتدعم الشرعية في وجه الإنقلابيين، والرد جاء حاسماً واضحاً، حول أن أصل المشكلة يتلخص بالإنقلابيين، وليس بالشرعية.

تصريحات المخلوع تعبر عن أزمة يشعر بها، بعد كل الخسائر التي مني بها معسكر الإنقلاب، وبعد الإجماع العربي على دعم الشرعية من جهة، واعتبار أن التحالف العربي يعبر عن ضمير عربي وإسلامي يريد صيانة دماء اليمنيين، وتحرير بلد عربي من الاختطاف.

ورفع البلاء عن ملايين اليمنيين المهددين في حياتهم وأمنهم واستقرارهم، هذا فوق سعي الإنقلابيين إلى تصدير الفوضى إلى كل الدول العربية المحيطة باليمن، بحيث تنتقل الفوضى إلى هذه الدول الآمنة، وهو أمر لايمكن أن تقبله هذه الدول، ولا الدول العربية الراشدة التي ترصد كيفية سعي عواصم إقليمية إلى تحويل اليمن إلى سكين مغروز في خاصرة الجزيرة العربية.

لقد طرح العرب مراراً حلولاً سلمية، وتسويات لوقف هذه الحرب، إلا أن الإنقلابيين والحوثيين في صراعهم من أجل السلطة يصرون على مواصلة نحر اليمن، وهو أمر لايمكن قبوله أبداً.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
203

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




الخبر بوست
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©