الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / انتهاكات مساجد اليمن من قبل مليشيا جماعة الحوثي !
أنور حيدر

انتهاكات مساجد اليمن من قبل مليشيا جماعة الحوثي !
الثلاثاء, 01 مارس, 2016 02:05:00 مساءً

تزداد الانتهاكات لمساجد اليمن من قبل جماعة الحوثي وبهذا تكون هذه الجماعه كشفت عن قبحها الطائفي والمذهبي من خلال ممارستها لانتهاكات جسيمة في مساجد اليمن .
هذه الانتهاكات تمثلت بين التفجير وفرض الخطباء والأئمة والمؤذنين بالقوة وطبع شعاراتها على الجدران وعسكرة المساجد وكذلك تغيير اسماء المساجد.

إجبار الخطباء :-
بقوة السلاح أو بالتهديد بالاعتقال او بمحاصرة المساجد بالأطقم المدججه بالمسلحين يتم إجبار الخطباء على ترك المساجد واستبدالهم بخطيب موالٍ لجماعة الحوثي وهذا يدل على اننا امام توجه واضح للجماعة لفرض فكرها بالقوة وإذكائها لصراع طائفي مذهبي وكردة فعل على الرفض الشعبي المستمر لأفكارها وسياستها.

عسكرة:-
في سياسة ممنهجة تهدف إلى عسكرة المساجد وإحكام السيطرة الأمنية عليها وإقحامها في الصراع الدائر في اليمن تفرض جماعة الحوثي المسلحة على بعض المساجد نقاط تفتيش قبل الدخول لها خاصة في امانة العاصمة وبهذا نكون امام إجراءات جديدة لإحكام سيطرتها على المساجد بهدف إحكام السيطرة الأمنية والإدارية على المساجد ومنع وجود أي دور دعوي يخالف هواها.

تغيير أسماء :-
وصلت انتهاكات الجماعة للمساجد بتغيير أسمائها واستبدالها بأسماء أخرى طبعا هذا التغيير للأسماء ليس من باب المصلحة العامة للمجتمع وانما بما يناسب توجهات الجماعه .

إغلاق:-
ونتيجة لانتهاكات مليشيا جماعة الحوثي للمساجد تم اغلاق بعض المساجد من قبل عقال الاحياء او المصلين بسبب ضيق المصليين من خطب الحوثيين العنصرية ودرئا للفتنه.

تفجير:-
انتهاكات جماعة الحوثي لم تقف عند تغيير الخطباء والأئمة والمؤذنين وأسماء المساجد فحسب بل تعدى ذلك الى قيام الجماعة بتفجير بعض المساجد المحسوبة على من تراهم مناهضين لها وبحسب إحصائية نشرتها وسائل اعلام في الفترة الماضية فان عدد المساجد التي فجرها الحوثيون حتى نهاية عام 2014 بلغت 21 مسجداً ولا زالت عمليات التفجير مستمرة .
ختاما استمرار مثل هذه الانتهاكات لمساجد اليمن من قبل مليشيا جماعة الحوثي قد يحدث فتنة طائفية مذهبية كبيرة في اليمن ستصل شرارتها الى كل مدن وقرى اليمن لهذا يجب على جميع أطياف المجتمع اليمني الوقوف امام هذه الانتهاكات والتصدي لها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
253

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©