الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / إقالة بن بريك حضرموت وضبط فرامل جعدي الضالع
عبد الرقيب الهدياني

إقالة بن بريك حضرموت وضبط فرامل جعدي الضالع
الأحد, 21 مايو, 2017 06:54:00 مساءً

اللشرح في ساحة العروض لكن الحدث الاهم ننتظره من ضفاف خور المكلا بحضرموت..
رشحت عندي معلومات اكيدة عن قرار اقالة أحمد سعيد بن بريك من منصب محافظ حضرموت عقب انتهاء الترتيبات وانتشار الزول في عاصمة المحافظة.
بن بريك حضرموت كان محافظا خدماتيا لابأس به لكن لا ادري من الذي ضحك على الرجل وورطه في شطحات السياسة وهكذا حال العسكر عندما يكثرون من تعاطي السياسة والكحول معا فنرى خلطة غريبة (تمر هندي وز بلبن )!!!
كان بن بريك في حلف صالح وفي زخم اندلاع ثورة الشباب السلمية في 2011م كان الجنرال احمد بن بريك يتواصل مع افراد الجيش الذين يعلنون انضمامهم للثورة ويهددهم كما تحدثت مصادر على لسان قيادات مؤتمرية في حضرموت عن تواصل يتم بينه وبين الحوثيبن الى وقت قريب. وأكرر انه كمحافظ خدمات لابأس به لكن غباؤه السياسي هو عورته التي لايحسن سترها.
حظ الرئبس هادي هكذا هو عاثر مع بعض من يثق فيهم ابتداء بمحمد ناصر احمد وبن حبتور و قائد محور عتق محمد صالح العولقي وليس اخرهم بن بريك المحال للتحقيق وبن بريك الحضرمي و عيدروس الزبيدي واحمد لملس وناصر الخبجي و فضل الجعدي.
محافظون تركوا الادارة وراحوا يتجمهرون في الساحة ( وواضح ان االسيستيم (sysrem ) تبعهم تبرمج هكذا للتهريج وليس الانجاز بصمت وفي ميادين الاقوال وليس الافعال.
سيقول الخبجي والجعدي على سبيل المثال اننا كمحافظين بدون ميزانيات ولا نفقات ونحن نسألهم يعني انتم عندما قبلتم مناصبكم الا تعلمون بالظرف الاستثنائي وان البلاد في حرب والدولة تعرضت لانقلاب والرئاسة والحكومة لم يستقران حتى في عدن وانكم محافظون طوارئ ودوركم العمل بالمتاح والبحث عن موارد والتشبيك مع المنظمات والجمعيات والصناديق وان تحفروا في جدران الازمة ابواب الامل للناس.
مشكلة صديقي فضل الجعدي أنه لم يستوعب بعد انه المحافظ وواضح ذلك من خلال مداومته على الفيسبوك وحشر رأيه في كل شيء كمعارض سياسي بلا شغل يراقب فقط وينتقد مع ان الطبيعي كان يحب ان يكون العكس ؛ هو من يعمل ويشتغل ونحن من نراقبه وننتقده لكن كما اسلفت هي مشكلة النظام في الرأس وهذا هو معضلتنا مع الرفاق.
تخيلوا لو ان المحافظ الجعدي القى بكل ثقله مع ااحكومة والتحالف ومغتربي الضالع وتجارها لشراء (حرارة).
( حرارة) فقط بلهجة اصحاب الضالع واوقفت جهدك ياسيادة المحافظ معها ولها لردم الحفر في الشارع الرئيس الوحيد بعاصمة المحافظة ومن مساهمة المجتمع لجرف ومسح الطرقات االرئيسية للمديريات في الازارق وجحاف والحصين والشعيب والضبيات وحرير وتركت ااحرارة تزحف حسب المتاح وبدعم مجتمعي لتسهيل عبور مواطنيك لكان هذا عمل جبار ومثمر لشعبك في الضالع بدل الزحف الى ساحة العروض والهتاف للمتطرف هاني بن بريك والاستماع لخطابه.
يا صديقي فضل ولك عندي فضائل كثيرة يستفزني شخصيا ان ارى السياسي الكبير والاشتراكي الضارب عميقا في النضال الجعدي وهو يستمع لخطبة وتوجيهات وتعليمات نائب رئبس مجلسه الانتقالي الشيخ المتزمت والوزير المحال للتحقيق على قضايا انتهاكات حقوق الانسان هاني بن بريك ويسير خلف عديمي خبرة واصحاب شطحات هم تلاميذ خائبين لا ينتمون للجعدي ولا للمدرسة التي ينحدر منها جملة وتفصيلا.
عموما وسعوا صدوركم وطالما تسمحون لأنفسكم ان تلعبوا على الحبلين سلطة ومعارضة حكومة وثورة مبنى المحافظة وساحة العروض فنحن ايضا سنقوم بمهامنا في مراقبة ادائكم وتوضيح الصورة للناس.

*من صفحته على "الفيس بوك"

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
932

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©