الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / من أجل استقرار اليمن
رأي البيان

من أجل استقرار اليمن
الاربعاء, 24 ديسمبر, 2014 10:35:00 صباحاً

غداة إعلان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن مسودة الدستور الجديد ماثلة الآن للمراجعة، وستكون جاهزة خلال أيام، هزت انفجارات عنيفة صباح أمس، أحياء متفرقة من العاصمة صنعاء، وكأنها رسالة دموية من المتطرفين رداً على بوادر الوفاق الداخلي اليمني، ومحاولة لعرقلة إحدى أهم خطوات انتقال السلطة، بما يبقي البلاد في دوامة من العنف وعدم الاستقرار.

مسودة الدستور، التي تأتي تنفيذاً لمخرجات الحوار الوطني الشامل، ووفقاً لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ستكون مقدمة للانتخابات البرلمانية اليمنية في العاصمة الاتحادية والأقاليم، بعد طرح الدستور للاستفتاء، ما يعتبر خطوة جيدة وحتمية في طريق إتمام عملية الانتقال السلمي للسلطة، التي طال انتظارها، استناداً إلى العدالة والحرية والمساواة، وضمان الحقوق العامة في دول اتحادية قوامها ستة أقاليم متجانسة اجتماعياً وثقافياً وبيئياً، بما يكرس الأمن والاستقرار المنشود في البلاد، ويعزز أداء مختلف أجهزة الدولة.

إلا أن الهجمات المتتالية، التي عادة ما تنسب إلى تنظيم القاعدة الإرهابي، تأتي لتعكر صفو أجواء الوفاق اليمني، لتكون عقبة أمام تحقيق أماني وطموحات وآمال هذا الشعب، الذي ينشد منذ أعوام العيش في أمن واستقرار ورخاء، لأنها تستهدف نسف هيبة الدولة ومؤسساتها العسكرية والسياسية والدستورية، بما يبقي صفحة الخلافات والتناحر والصراعات وكذلك الفوضى مفتوحة.

في ظل هذا المشهد المقلق، يبقى التأكيد على أن الطريق السوي للخروج الآمن من المحن والأزمات في اليمن هو التمسك بمخرجات الحوار الوطني، وتنفيذ بنوده كافة، والالتزام بتنفيذ وثيقة السلم والشراكة الوطنية، وبما يضمن المضي إلى الأمام وتحقيق النجاحات المطلوبة، وتعزيز مؤسسات الدولة لا سيما الأمنية والعسكرية، بما يمنح عناصرها القوة الكافية للتصدي للمتطرفين، وتقويض كل تحركاتهم التي ينجحون في تنفيذها في مناطق عدة من البلاد.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
548

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 آخر أخبار يمن برس
مصادر : ترتيبات سرية تجريها الإمارات في عدن
الرياض: 25 طائرة إيرانية هاجمت أرامكو وصاروخ " يا علي"
إب: قاتل يعود بعد 25 عاماً ويسلم نفسه لأهل المجني عليه فيحدث هذا الأمر العجيب (صور)
في مؤتمر صحفي ..الحوثيون يحاولون صرف أصابع الاتهام عن إيران
عاجل : وزارة الدفاع السعودية : الهجوم على أرامكو لم يأتِ من اليمن
في سابقة كروية هي الأولى في تاريخه .. منتخبنا الوطني للناشئين يسحق نظيره منتخب البوتان بعشرة أهداف لهدف(أهداف المباراة)
 
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©