يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 شؤون محلية / قائد مليشيات الحوثيين في الساحل الغربي يسلم نفسه مع 50 من مقاتليه للجيش الوطني بالحديدة
الجيش الوطني يؤكد الاستسلام ويكشف هوية زعيم العصابات المحكوم بالاعدام
قائد مليشيات الحوثيين في الساحل الغربي يسلم نفسه مع 50 من مقاتليه للجيش الوطني بالحديدة
الأحد, 07 يناير - الساعة: 2018 07:08:00 صباحاً

قائد مليشيات الحوثيين في الساحل الغربي يسلم نفسه مع 50 من مقاتليه للجيش الوطني بالحديدة

*يمن برس -
قالت مصادر عسكرية من جبهة الساحل الغربي في بمحافظة الحديدة، أن قائد جبهة الساحل الغربي التابع للميليشيات الحوثية، المدعو إبراهيم عذابو سلَّم نفسه، السبت، مع 50 مقاتلاً من الانقلابيين لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأوضحت المصادر أن عذابو سلم نفسه مع مقاتليه بعد معارك عنيفة خاضها الجيش الوطني مع الحوثيين في مديرية حيس، والتي حاصرتها القوات الحكومية منذ ايام.

وأكد القائد العام لجبهة الساحل الغربي، أبو زرعه المحرمي- بحسب الصوة نت- أكد تسليم عذابو نفسه، وقال أن قائد المليشيات المدعو حمير إبراهيم عريك والمشهور بـ (ابراهيم عذابو) وعدد من المقاتلين  من أفراده سلموا أنفسهم لقوات الجيش الوطني في منطقة عرفان جنوب حيس.

وكانت مليشيات الحوثي قد أفرجت عن (ابراهيم عذابو) زعيم أحد عصابات النهب والسلب، وقد صدر في حقه حكما بالإعدام مطلع اكتوبر من العام المنصرم، من السجن المركزي بالعاصمة صنعاء، ودفعت به الى جبهات الساحل الغربي مقابل العفو عنه .

يأتي هذا بعد أن تمكنت قوات الجيش الوطني والمقامة الشعبية من الزحف في الأيام الأخيرة صوب مدينة حيس بالحديدة بمساندة مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية واستطاعت من قطع خط الإمداد بين تعز و الحديدة مرورا بحيس، وتأمين مدينة الخوخة من عدة اتجاهات، وتضيقت الخناق على المتمردين ومحاصرتهم في مركز مديرية حيس ومواقع مجاورة.


طبع الخبر في: الثلاثاء, 17 سبتمبر - الساعة: 2019 11:43:46 مساءً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news102531.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2019©