يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 علوم وتكنولوجيا / هكذا خسر فيسبوك 23 مليار دولار في يوم واحد بسبب تصريح لمارك زوكربيرغ
هكذا خسر فيسبوك 23 مليار دولار في يوم واحد بسبب تصريح لمارك زوكربيرغ
السبت, 13 يناير - الساعة: 2018 09:40:00 مساءً

هكذا خسر فيسبوك 23 مليار دولار في يوم واحد بسبب تصريح لمارك زوكربيرغ

*يمن برس - وكالات
قدّرت وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية الأمريكية حجم الخسارة التي تكبدها مؤسس “فيسبوك“، مارك زوكربيرغ، نتيجة إعلانه عن تطبيق تغييرات شاملة لموقع التواصل الاجتماعي الذي يديره، تعطي الأولوية للروابط الاجتماعية وتقليل الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الموقع، بحوالي 23 مليار دولار.

وأدى هذا القرار، الذي كان أعلنه زوكربيرغ، يوم الجمعة، إلى هبوط أسهم شركة فيسبوك بحوالي 4.5% في بورصة نيويورك، ما يعني أن ثروة مارك البالغة 74 بليون دولار، خسرت في يوم واحد 3.3 مليار دولار جراء الخطوة الإصلاحية، بينما خسرت الشركة في المجمل 23 مليار دولار.

الخامس في قائمة أغنى المليارديرات

وبذلك يتراجع موقع زوكربيرغ في قائمة “بلومبيرغ” لأغنى مليارديرات العالم، من المرتبة الرابعة إلى الخامسة، ليحل مكانه الإسباني أمانسيو اورتيغا.

وكان زوكربيرغ أعلن أن التغييرات المزمع تطبيقها على فيسبوك ستعطي الأولوية للصداقة والعلاقات الأسرية على حساب علاقة جمهور المتابعين بالمشاهير، بحيث تمنح منشورات الأصدقاء وأفراد العائلة الأولوية الأولى للظهور على الصفحة الرئيسية للمستخدم.

ومن الممكن أن يقلل ذلك من وقت بقاء المستخدمين على الموقع، إلا أنه سيكون وقتًا أكثر قيمة للمستخدم وأكثر فائدة للفيسبوك كمشروع استثماري.

وأوضحت شركة فيسبوك أنه من المقرر تفعيل التعديلات الجديدة على مستوى المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، خلال الأسابيع القادمة.


طبع الخبر في: الاربعاء, 19 سبتمبر - الساعة: 2018 05:57:42 صباحاً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news102696.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2018©