يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 مال وأعمال / هذه صور البذخ لبعض أبناء السعوديين الأثرياء على إنستغرام
هذه صور البذخ لبعض أبناء السعوديين الأثرياء على إنستغرام
الجمعة, 27 أبريل - الساعة: 2018 04:30:00 مساءً

هذه صور البذخ لبعض أبناء السعوديين الأثرياء على إنستغرام

*يمن برس - عربي 21 - باسل درويش
يكشف حساب يستخدمه الشباب السعودي الأثرياء على "إنستغرام" ميلا للتباهي في الحياة الثرية والباذخة، من السيارات باهظة الثمن، إلى الحيوانات الغريبة، وأكوام من المال. 

وتقول أليكسس كيري من موقع "News.com.au" الأسترالي، إن موقع "إنستغرام" يحفل بالكثير من صور الشباب الجميلين، الذين يتباهون بثروتهم، مستدركة بأن "أطفال السعودية الأثرياء" نقلوا الأمر إلى مستوى أعلى. 

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن هذا الموقع الشعبي على وسائل التواصل الاجتماعي، يحفل بصور لأبناء النخبة في هذه الدولة الخليجية وثروتهم التي يحسدون عليها، وطريقة معيشتهم.

ويفيد الموقع بأن هناك صورا فارهة وضعت على حساب richkosaudi، لليخوت والطائرات الخاصة، وساعات غالية الثمن ومصممة على يد أهم مصممي الساعات في العالم، وعلب السيجار، بالإضافة إلى الحيوانات الغريبة، مثل الفهود والنمور وغيرها من الحيوانات البرية، التي يشتريها أبناء الطبقات الغنية في هذا البلد النفطي.

وتقول الكاتبة، إن المملكة العربية السعودية تشتهر بإظهارها للثروات الكبيرة، حيث سافر ملكها في رحلة لمدة تسعة أيام، وأخذ معه 459 طنا من الحقائب، وحاشية من 1500 شخص. 

ويؤكد التقرير أن سجون هذه المملكة مذهبة ولامعة، حيث تم تحويل فندق "ريتز كارلتون" إلى "سجن مذهب"، سجن فيه ولي العهد الأمراء ورجال الأعمال، في حملة أطلق عليها مكافحة الفساد. 

ويجد الموقع أنه ليس غريبا أن شباب هذا البلد الأغنياء لا يتحرجون من التظاهر بثرواتهم وممتلكاتهم المادية على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك بنادق مذهبة، وكوم من الأوراق النقدية، وحسابات بنكية فيها الكثير من الأصفار. 

وتلفت كيري إلى أن الاقتصاد السعودي يعد من الاقتصاديات الكبرى في العالم العربي، ويمثل 1.04% من الاقتصاد العالمي، 

ويختم "News.com.au" تقريره بالإشارة إلى أن المملكة المحافظة، لديها سجل فقير في حقوق الإنسان، وعادة ما تكون محلا لعناوين الأخبار؛ نتيجة معاملتها للمرأة، مع أن الملك سلمان أعلن العام الماضي عن السماح لها بقيادة السيارات.
 


طبع الخبر في: الاربعاء, 14 نوفمبر - الساعة: 2018 03:24:32 صباحاً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news103274.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2018©