يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 شؤون دولية / بالصور.. الحجاج يتوافدون على مِشعر «مِنى» لقضاء يوم التروية
أكبر مدينة للخيام بالعالم تتأهب لاحتضان ضيوف الرحمن
بالصور.. الحجاج يتوافدون على مِشعر «مِنى» لقضاء يوم التروية
الأحد, 19 أغسطس - الساعة: 2018 11:48:00 صباحاً

بالصور.. الحجاج يتوافدون على مِشعر «مِنى» لقضاء يوم التروية

*يمن برس - وكالات
يتوافد الحجاج الليلة الثامن من ذو الحجة، اليوم الأحد، لقضاء يوم التورية بمشعر منى، للمبيت استعداداً لصعود جبل عرفة.

وذكرت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، أنه تم نقل 4250 حاجًا لمؤسسة تركيا ومسلمى أوروبا، و 450 ألف حاج من مؤسسة جنوب آسيا، حتى الآن، من خلال حافلات النقل العام.

وأنهت المملكة العربية السعودية استعداداتها لموسم الحج، وخدمة حجاج بيت الله الحرام، الذين اكتمل وصولهم إلى الأراضي المقدسة، وصل إلى مليوني حاج، استعداداً للصعود إلى منى، اليوم (الأحد)، لقضاء يوم التروية، ومن ثم التوجه إلى مشعر عرفة، غداً (الاثنين) للوقوف بها وأداء ركن الحج الأعظم.

ويتوافد حجاج بيت الله الحرام اليوم الأحد، الموافق الثامن من شهر ذي الحجة، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية محرمين على اختلاف نسكهم- متمتعين وقارنين ومفردين- إلى صعيد منى اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ويستحب التوجه إلى منى قبل الزوال- أي قبل الظهر- فيصلي بها الحجاج الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر قصراً للصلاة الرباعية وبدون جمع ولا فرق في ذلك بين أهل مكة المكرمة وغيرهم، والسنة أن يبيت الحاج في منى يوم التروية وعندما يصلي الحاج فجر التاسع من ذي الحجة ينتظر حتى طلوع الشمس فيتجه صوب عرفات بهدوء وسكينة ملبياً ومكبراً وذاكراً لله تعالى.

وأعدت الحكومة السعودية منظومة متكاملة من الخدمات والإمكانات التي عملت عليها مختلف الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج حتى يتمكن الحجاج من أداء مناسكهم وشعائرهم بكل يسر وسهولة، وفي جو مفعم بالأمن والإيمان.
 


طبع الخبر في: الاربعاء, 19 سبتمبر - الساعة: 2018 06:25:07 صباحاً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news103764.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2018©