يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 شؤون محلية / الجيش الوطني اليمني يقترب من مسقط رأس زعيم الحوثيين
الجيش الوطني اليمني يقترب من مسقط رأس زعيم الحوثيين
الخميس, 23 أغسطس - الساعة: 2018 10:01:00 صباحاً

الجيش الوطني اليمني يقترب من مسقط رأس زعيم الحوثيين

*يمن برس - مأرب
أعلن الجيش الوطني اليمني، أن قواته تخوض معارك عنيفة على أطراف مسقط رأس زعيم جماعة الحوثي، في محافظة صعدة.
 
 وأفاد موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش الوطني، بأن قوات عسكرية ضخمة من ألوية العروبة تمكنت من السيطرة على مواقع استراتيجية في أطراف بلدة "مران"، مسقط رأس زعيم الحركة الحوثية، عبدالملك الحوثي، جنوب غربي صعدة، بعد معارك وصفت بـ"الأعنف" مع مسلحي الجماعة.
 
 وأضاف الموقع أن عملية اقتحام نفذتها قوات الجيش بإسناد من تحالف دعم الشرعية باليمن، على البلدة من 4 محاور، ما مكنها من بسط سيطرتها على عشرات الكيلومترات، منها "وادي خلب، وأم نعيرة، وغارب أم صروف، وجبل طيبان، وعقبة الظاهر، وعقبة الخربان أسفل بلدة مران التابعة لمديرية حيدان.
 
 ومران، هي منطقة تقع جنوب غرب مدينة صعدة، ومنها أعلن مؤسس جماعة الحوثي الراحل، حسين بدرالدين الحوثي، تمرده على نظام الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح، وفيها قتل في العام 2004.
 
 وتتمتع البلدة بتضاريس جبلية صعبة جدا، حيث الجبال الشاهقة، والكهوف التي تعد أماكن للاختباء والتخفي من قبل مقاتلي الجماعة، وتضاريسها مشابهه لجبال وكهوف تورا بورا في أفغانستان.
 
 وبحسب موقع الجيش ، فإن المعارك على أشدها، وسط خسائر بشرية ومادية تكبدها الحوثيون، دون أن يقدم تفاصيل أخرى عن الخسائر في صفوف قواته.
 


طبع الخبر في: الإثنين, 19 نوفمبر - الساعة: 2018 05:46:43 صباحاً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news103794.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2018©