يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 شباب ورياضة / بيرلو يقود اليوفي للفوز على جنوى بالتخصص والاقتراب من التتويج بالدوري الايطالي
بيرلو يقود اليوفي للفوز على جنوى بالتخصص والاقتراب من التتويج بالدوري الايطالي
الإثنين, 17 مارس - الساعة: 2014 08:40:00 صباحاً

بيرلو يقود اليوفي للفوز على جنوى بالتخصص والاقتراب من التتويج بالدوري الايطالي

*يمن برس - موقع كووورة
خطف فريق يوفنتوس فوزًا غير مستحق أمام مضيفه جنوى بهدف دون رد في مباراة مثيرة جمعت الفريقين على ملعب "لويجي فيراريس" مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإيطالي.

كان فريق جنوى الأفضل والأخطر والأكثر محاولات على المرمى، وأضاعوا ركلة جزاء في الدقيقة 72، إلا أن أبطال "الإسكوديتو" خطفوا هدف الفوز بركلة حرة سددها أندريا بيرلو في المقص الأيمن، ليقتنص لفريقه ثلاث نقاط ثمينة في الدقيقة 89.

رفع أبناء السيدة العجوز رصيدهم إلى 75 نقطة في الصدارة، ليواصلوا مسيرتهم الرائعة نحو التتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي، ويحافظون على سجلهم خاليًا من الهزائم في الدوري منذ الخسارة أمام فيورنتينا بنتيجة 2-4 في أكتوبر الماضي، ويوسع الفارق مع روما إلى 11 نقطة قبل مباراته غدًا مع أودينيزي، و20 نقطة مع نابولي قبل مواجهته مع تورينو.

كانت المباراة صعبة للغاية، ونجح المديرين الفنيين في الحد من خطورة مفاتيح اللعب، إلا أن لاعب وسط جنوى أندريا برتولاتشي هدد مرمى بوفون حارس يوفنتوس بأكثر من تسديدة،  وكان أنشط لاعبي فريقه في الشوط الأول.

ركز أنتونيو كونتي المدير الفني للسيدة العجوز في خطته على إغلاق منطقة وسط الملعب، والسيطرة عليه عبر الثلاثي الغاني كوادو أسامواه، والفرنسي بول بوجبا، وأندريا بيرلو لمواجهة الاندفاع الهجومي لفريق جنوى.

كانت محاولات لاعبي "البيانكونيري" خجولة للغاية على ماتيا بيرين حارس مرمى جنوى، عبر ثلاث تسديدات من بوجبا، وفرناندو يورينتي، وبابلو دانييل أوزفالدو.

الأجواء كانت حماسية للغاية بين لاعبي الفريقين، وزدات الاحتكاكات العنيفة، مما أجبر حكم المباراة على إشهار الكرت الأصفر أربع مرات في وجه لاعبي جنوى ألبرتو جيلاردينو، وجوسيبي سكولي، وستيفانو ستورارو، وسيباستيان دي مايو، قبل أن ينتهي الشوط الأول بشباك نظيفة.

واصل فريق جنوى الضغط الهجومي على مرمى "البيانكونيري"، إلا أن بوفون كان سدًا منيعًا أمام كل المحاولات، ونجح مع مدافعيه جورجيو كيلليني ومارتن كاسيريس، وليوناردو بونوتشي في إبطال مفعول المفاتيح الهجومية للمنافس.

تعددت التسديدات على مرمى "اليوفي" عبر برتولاتشي، وماركو موتا، وفرانسيسكو ماتوزاليم وألبرتو جيلاردينو قبل خروجه ليشارك مكانه إيمانويل كالايو الذي أضاع فرصة ثمينة لهز شباك اليوفي، حيث أهدر ركلة جزاء، سددها في الزاوية اليسرى، وتصدى لها بوفون ببراعة.

تاه أرتورو فيدال، واختفت خطورته تمامًا في المباراة، ليقطع الإمدادات عن ثنائي الهجوم فرناندو يورينتي، وأوزفالدو الذي غادر الملعب في الدقيقة 79، ليشارك مكانه فابيو كوالياريلا، بعدها أجرى أنتونيو كونتي تبديلين دفعة واحدة بنزول ماوريسيو إيسلا مكان ستيفان ليشتنشتاينر، والشاب سيموني بادوين، لتنشيط الصفوف والخروج بأقل خسائر.

وعلى عكس سير اللعب، حصل يوفنتوس على ضربة حرة، سددها المتخصص أندريا بيرلو في المقص الأيمن ليهز شباك جنوى، ويخطف انتصارًا ثمينًا، محرزًا هدف المباراة الوحيد والرابع له هذا الموسم قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة.


طبع الخبر في: الإثنين, 22 أكتوبر - الساعة: 2018 04:17:42 صباحاً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news28489.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2018©