يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 فيسبوكيات / المغردون للحوثيين: «كيف سقطت الطيارة ولم تسقط النظارة ؟»
المغردون للحوثيين: «كيف سقطت الطيارة ولم تسقط النظارة ؟»
الأحد, 29 مارس - الساعة: 2015 11:19:00 مساءً

المغردون للحوثيين: «كيف سقطت الطيارة ولم تسقط النظارة ؟»

*يمن برس - صنعاء
أثارت صورة نشرتها وسائل إعلام تابعة للحوثيين، لما زعموا أنه قائد طائرة تابعة لعملية «عاصفة الحزم» قبضوا عليه بعد إسقاط طائرته، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبثت صفحات تابعة للحوثيين، صوراً لشخص يرتدي رداء أزرق يرتديه عادة في اليمن عمال الصيانة، ويحمل ملامح يمنية واضحة لا تخطئها العين، فيما بدت ملامح الرجل الذي يحيط به ثلاثة مسلحين هادئة وهو يبتسم ويرتدي نظارات شمسية، كما لم تبدُ ملامح "فرح استثنائي" كما هو متوقع من حدث كبير كإسقاط طائرة للتحالف، على ملامح عناصر الحوثيين.

وتساءل المغردون الذين تداولوا الصورة ساخرين من ركاكة إخراج الصورة: "كيف سقطت الطيارة ولم تسقط النظارة؟".

كما تساءل المغردون عن سر "الثوب النظيف" لقائد الطائرة التي سقطت للتو وفق الرواية الحوثية، وعن ابتسامته وابتسامة معتقليه، وكتب أحدهم ساخراً: "البرميل اللي خلفهم هو الصندوق الأسود للطائرة؟".

وكانت وسائل إعلام موالية لإيران ناطقة بالعربية، منها قناة الميادين التي تبث من لبنان، قد ذكرت أن مضادات الطيران التابعة لمليشيا الحوثيين قد تمكنت من إسقاط طائرة لـ"عاصفة الحزم" واعتقال قائدها، مفيدة أن الطائرة سودانية، وهو ما نفته السودان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، العقيد الصوارمي خالد سعد، في تصريح صحفي اليوم السبت، معلقاً على تقارير إعلامية تحدثت عن إسقاط طائرة سودانية قرب صنعاء: "هذه معلومات غير صحيحة، وادعاء باطل من جانب المتمردين اليمنيين".

وأكد الصوارمي بحسب ما أفادت وكالة الشرق الأوسط، أنه لم تتعرض أي طائرة سودانية لإطلاق نار منذ بداية الحملة العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

يذكر أن وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان، كان قد أكد أنه تم وضع أربع مقاتلات تحت تصرف السعودية، التي بدأت عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن قبل أربعة أيام، فضلاً عن استعداده لإرسال 6 آلاف جندي للعمليات البرية.


طبع الخبر في: الإثنين, 22 أكتوبر - الساعة: 2018 04:02:46 صباحاً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news45341.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2018©