يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 محليات / اسلاميون متشددون يدمرون ضريح الإمام محمد بن علوي الشاطري في عدن (صور)
اسلاميون متشددون يدمرون ضريح الإمام محمد بن علوي الشاطري في عدن (صور)
السبت, 05 سبتمبر - الساعة: 2015 11:01:00 مساءً

اسلاميون متشددون يدمرون ضريح الإمام محمد بن علوي الشاطري في عدن (صور)

*يمن برس - متابعات
 أقدم متشددون، فجر الجمعة 4 سبتمبر/ أيلول 2015، على تحطيم ضريح الإمام الحبيب محمد بن علوي الشاطري بمديرية المعلا مدينة عدن (جنوب البلاد).
 
وذكر مصدر محلي لوكالة خبر، أن عناصر تنظيم القاعدة قاموا بتحطيم وتخريب مرقد وضريح الولي الإمام السيد محمد بن علوي الشاطري العلوي، الكائن في الشارع الرئيس بالمعلا والذي يعتبر من أقدم المعالم التاريخية والاسلامية فيها.
 
ويعد الإمام: محمد بن علوي الشاطري من أعلام مدينة عدن المدفون فيها في سنة (897 هـ)، وقد جرت محاولة إزاله الضريح أثناء عملية تشييد الشارع خلال عهد الاحتلال البريطاني للمدينة، وأعيد النظر بذلك نظرا لاحتجاج الأهالي.
 
وهدم تنظيم القاعدة النصب التذكاري الصيني وقبور الخبراء الصينيين بمدينة المكلا في 29 اغسطس الماضي.
 
وكان أقدم مسلحون متشددون على تفجير "قبة الحبيب حمد بن صالح" الواقعة في قرية الواسط بمديرية الشحر بساحل حضرموت، في 28 يوينو/حزيران الماضي. كما فجروا مرقد ومسجد عمر بن علي السقاف الأثري وضريح ولي الله حسن البحر في مديرية تبن بمحافظة لحج في أغسطس الماضي.
 
كما قام متشددون يتبعون تنظيم القاعدة، كانوا على متن نحو 30 دراجة نارية، بهدم معلم إسلامي وضريح يعود للعالم الجليل سفيان بن عبدالله، في "الحوطة "عاصمة محافظة لحج، في 28 يناير العام الماضي.
 
وتعرضت مقبرة "المسيحيين" الواقعة في الأطراف الجنوبية من مديرية المعلا بمدينة عدن للتدمير والتخريب والعبث من قبل متشددين.
 
وتزايدت عمليات هدم الآضرحة والمعالم الدينية والتاريخية في المكلا التي سيطر عليها "القاعدة" أواخر أبريل الماضي، ومحافظتي عدن ولحج اللتين تشهدان حالة من الانفلات الأمني غير المسبوق، بعد التنفذ الأمني عليهما بشكل كلي، بين الغزاة الإماراتيين والسعوديين، والذي ساعد بشكل رئيس على تمكن القاعدة وداعش من السيطرة على عدة أحياء فيهما، في الوقت الذي لم تتعرض له هذه المعالم الأثرية والأضرحة لأي مساس أو أذى طول العقود الماضية.


طبع الخبر في: الإثنين, 22 أكتوبر - الساعة: 2018 04:51:48 صباحاً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news53960.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2018©