يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 شباب ورياضة / رونالدو يستعد لتسلم جائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة
رونالدو يستعد لتسلم جائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة
الأحد, 11 أكتوبر - الساعة: 2015 09:59:00 مساءً

رونالدو يستعد لتسلم جائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة

*يمن برس - متابعات
يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، للعودة إلى العاصمة الإسبانية مدريد الثلاثاء، من أجل تسلم جائزة الحذاء الذهبي، كأفضل هداف في قارة اوروبا عن الموسم 2014/2015.
 
وتمنح هذه الجائزة من قبل جمعية “اوروبيان سبورت ميديا” لأفضل هداف في جميع الدوريات الأوروبية الكبرى في موسم واحد، وكان رونالدو قد أنهى الموسم الماضي في الدوري الإسباني بتسجيله 48 هدفا، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه، الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن رونالدو سيتسلم جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولات الأوروبية، وذلك خلال حفل يقام في فندق (مليّا كاستيا) بالعاصمة الاسبانية مدريد الثلاثاء.
 
ووفقا للصحيفة، فإن الحفل سيشهد حضور رئيس ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومدير العلاقات المؤسسية في النادي ايميليو بوتراغينيو بالاضافة لعدد من اللاعبين.
 
وستكون هذه المرة الرابعة التي يتوج فيها النجم البرتغالي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا في تاريخه، حيث نالها لأول مرة عام 2008 بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي، وعام 2011 و2014 و2015 بقميص ريال مدريد.
 
وبات رونالدو هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا (أربع مرات)، كاسراً بذلك رقم غريمه ميسي الذي كان يشاركه بثلاثة أحذية ذهبية، علما أن هذه هي النسخة الـ 47 من الجائزة التي منحت لأول مرة في عام 1968.
 
وكان رونالدو قد حصل على جائزة “البيتشتشي” كهداف للدوري الإسباني للمرة الثالثة في مشواره مع النادي الملكي بعد عامي 2011 و2014، وهي الجائزة التي ضمنت له الفوز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.
 
يذكر أن رونالدو يعتبر ثالث برتغالي يتوج بالجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي بعد مواطنيه أوزيبيو مرتين وفيرناندو غوميز مرة واحدة.
 


طبع الخبر في: الإثنين, 20 مايو - الساعة: 2019 10:25:26 مساءً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news55774.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2019©