يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 محليات / وزير المياه يثمن دور الإمارات لقطاع المياه والصرف الصحي
وزير المياه يثمن دور الإمارات لقطاع المياه والصرف الصحي
الإثنين, 23 نوفمبر - الساعة: 2015 01:07:00 مساءً

وزير المياه يثمن دور الإمارات لقطاع المياه والصرف الصحي

*يمن برس - متابعات
ثمّن وزير المياه والبيئة اليمني، المهندس عزي هبة الله شريم، الدور الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم قطاع المياه والصرف الصحي في محافظة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، والذي تعرّض لأضرار بالغة جراء الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي الانقلابية على المدينة أواخر مارس الماضي.
 
وقال شريم في تصريح صحافي: «نقدّر عالياً ما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بالهلال الأحمر، من دعم لقطاع المياه والصرف الصحي، والاستعداد الدائم لتقديم الكثير في هذا المجال وغيره»، مشيراً إلى وجود لقاءات مع الأشقاء في الهلال الأحمر الإماراتي لمناقشة أوجه الدعم الذي يمكن أن يقدمه الأشقاء لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي.
 
وباشر وزير المياه اليمني، أمس، مهامه رسمياً من محافظة عدن، إلى حين تحرير العاصمة السياسية صنعاء من سيطرة الميليشيات الانقلابية.
 
وأوضح وزير المياه اليمني أن مهامه الحالية تتركز في العمل على تطبيع الأوضاع للبلاد، وفي المقدمة تطبيع أوضاع خدمات المياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن، وذلك في اطار توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، التي قضت بمباشرة الوزراء لمهامهم الرسمية من محافظة عدن.
 
وقدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 33 مليوناً و401 ألف درهم لتأهيل قطاع المياه والصرف الصحي بشكل عاجل عقب تحرير المحافظة، منها مضخات ومعدات لازمة لتشغيل حقول الآبار بقيمة خمسة ملايين و24 ألف درهم، فيما بلغت الكلفة الإجمالية لمشروعات المياه وتوابعها 22 مليوناً و674 ألف درهم، في حين بلغت قيمة مشروعات إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي خمسة ملايين و703 آلاف درهم.
 
في حين كشف رئيس لجنة حصر أضرار شبكتي المياه والصرف الصحي لمدينة عدن، المهندس علوي المحضار، لـ«الإمارات اليوم»، أن «الكلفة الأولية لحجم الأضرار بلغت 27 مليون دولار»، مضيفاً أن دولة الإمارات عقب تحرير المدينة، أجرت معالجات عاجلة لشبكتي المياه والصرف الصحي كانت لها آثار إيجابية، وأسهمت في العودة السريعة للنازحين إلى منازلهم.


طبع الخبر في: الإثنين, 19 أغسطس - الساعة: 2019 07:07:32 صباحاً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news62130.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2019©