يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 طب وصحة / هل تسعى للتخلص من دهون البطن؟ اتبع هذه النصائح
هل تسعى للتخلص من دهون البطن؟ اتبع هذه النصائح
الإثنين, 23 مايو - الساعة: 2016 09:15:00 مساءً

هل تسعى للتخلص من دهون البطن؟ اتبع هذه النصائح

*يمن برس - متابعات
تمثل دهون البطن الزائدة «الكرش» مشكلة كبيرة لدى عدد كبير من الرجال، حيث يبحثون باستماتة عن طرق فعالة لتخلصهم من هذه المشكلة التي تؤرق حياتهم وتؤثر بصورة كبيرة عليهم.

ويظهر الكرش نتيجة الإفراط في تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة غير المفيدة وهو ما يؤدي لتراكم هذه السعرات الحرارية على هيئة طبقات من الدهون وظهور بروز البطن.

وتتسبب دهون البطن في العديد من المشكلات الصحية، كارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين، إضافة إلى زيادة إحتمالية الإصابة بأمراض السكر والسرطان، كما أن الكرش يؤثر بصورة كبيرة على المظهر العام للرجل ويحد من اختياراته في ارتداء الملابس.

وهناك بعض الطرق الفعالة للقضاء على الكرش، باتباع نظام غذائي صحي ومتوزان والتخلي عن الدهون المشبعة والاعتماد على الدهون المفيدة التي تتواجد بكثرة في المكسرات والأسماك، ونستعرض فيما يلي أهم النصائح للتخلص من الكرش.

لا تأكل أمام التلفاز
يلجأ العديد من الرجال إلى تناول وجباتهم الغذائية أمام التلفاز كنوع من التسلية، وهو أمر غاية في الخطورة، حيث إنه من شأنه جعلك لا تنتبه إلى ما تأكل لاندماجك مع ما يتم عرضه وبالتالي تأكل أكثر من حاجة جسمك وهو ما يتحول إلى دهون لعدم قدرة الجسم على الإستفادة من هذه الكمية وتحويلها إلى دهون وخاصة في منطقة البطن.

الرياضة
بعض الرجال يعتقدون أن تخسيس الكرش وخفض دهون البطن الزائدة يكون عن طريق النظام الغذائي فقط، وهو أمر خاطئ تماما، حيث إنه من الضروري ممارسة التمارين الرياضية كالجري أو المشي، حتى لا يسبب لك الرجيم فقط ترهل الجلد وضعف العضلات.

الماء
من الضروري للغاية لأي رجل يسعى لإنقاص وزنه وخاصة في محيط البطن، أن يتناول الماء بكثرة حتى يساعد في عملية إذابة الدهون ويجب تناول كميات كافية من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا.

الخضروات
لاشك أن الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة مثل الخيار والكرفس والخس والبقدونس، وتناول الفواكه قليلة السعرات الحرارية مثل التفاح والشمام والجريب فروت، يساهم في التخلص من الكرش، حيث إن هذه الأطعمة تعطي إحساس بالشبع وتمد الجسم بالألياف وتحتوي على سعرات حرارية قليلة، واحرص على التقليل من تناول العنب والتين والبلح والفواكه المجففة كالتين والقراصيا والمشمشية، لأن كل هذه الفواكه تحتوي على نسبة عالية من السكر وهو ما يكسبك سعرات حرارية أكبر.

البعد عن الدهون
يجب أن تقلل لأقصى درجة من تناول اللحوم الدسمة والأكلات الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية العالية كالكبدة واللحم الضأن والمخ والكباب، ويمكنك تعويض حاجة جسمك من الدهون عن طريق تناول الأغذية الغنية بالأوميجا 3 والدهون المفيدة كالأسماك والمكسرات وفاكهة الأفوكادو.

المسلوق والمشوي
ابتعد تماما عن تناول الأطعمة المحمرة والمقلية، حيث يمكنك استبدالها بالأطعمة المسلوقة والمشوية فهناك فارق كبير جدًا في السعرات الحرارية، لأن الأولى تساهم في تخزين عدد كبير جدا من الدهون في الجسم، أما الأخيرة فهي صحية للغاية وتمنح جسمك فائدة كبيرة دون اكتساب المزيد من الوزن.


طبع الخبر في: الأحد, 15 سبتمبر - الساعة: 2019 10:39:44 صباحاً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news73999.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2019©