الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مجلس الشيوخ الأمريكي يوقّف بيع الأسلحة لحرس الرئيس التركي «أردوغان» ..السبب بالفيديو
مجلس الشيوخ الأمريكي يوقّف بيع الأسلحة لحرس الرئيس التركي «أردوغان» ..السبب بالفيديو
الجمعة, 22 سبتمبر, 2017 04:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مجلس الشيوخ الأمريكي يوقّف بيع الأسلحة لحرس الرئيس التركي «أردوغان» ..السبب بالفيديو
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
قررت الولايات المتحدة الأمريكية تجميد عملية بيع الأسلحة إلى خدمة الحماية الشخصية للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي هاجم حراسه متظاهرين في واشنطن في أيار/مايو الماضي.

وأكد " باتريك ليهي " و " كريس فان هولن " وهم أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي " أن القرار اتخذ بعد تقديمهما مشروع قانون في هذا الاتجاه.

ويجمد قرار واشنطن عملية بيع أسلحة تبلغ قيمتها 1,2 مليون دولار بين شركة سيغ ساوير في ولاية نيو هامشير وخدمة الحماية التي اثارت جدلا واسعا بعد تعرضها لناشطين كانوا يتظاهرون ضد اردوغان خلال زيارته الرئاسية الى العاصمة الأميركية في 16 أيار/مايو.

واعتبر ليهي وفان هولن في بيان مشترك "ما كان يجب ان تتم الموافقة اساسا على صفقة الاسلحة إلى عناصر حماية اردوغان، نظرا لسوابقهم في استخدام القوة المفرط".

وأضاف البيان "يجب أن نتوقف عن بيع الأسلحة إلى وحدات الشرطة الوطنية التركية، التي تمارس التوقيف التعسفي وتبالغ في استخدام سلطتها حيال المواطنين الأتراك الذين ينتقدون الحكومة بهدوء".

وتمت ملاحقة 19 شخصا من الحرس الشخصي لاردوغان بسبب الأحداث التي حصلت أمام مقرّ إقامة السفير التركي لدى واشنطن والتي تسببت بنقل عدد من المتظاهرين إلى المستشفى.

واعتبر اردوغان اتهام الولايات المتحدة لعدد من حراسه "برهانا فاضحا على الطريقة التي يعمل وفقها القضاء الاميركي" معتبرا المتظاهرين "ارهابيين".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3912
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©