الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / ولي عهد دبي يطلق أول تاكسي جوي ذاتي القيادة للعمل في الإمارات
ولي عهد دبي يطلق أول تاكسي جوي ذاتي القيادة للعمل في الإمارات
الثلاثاء, 26 سبتمبر, 2017 05:28:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ولي عهد دبي يطلق أول تاكسي جوي ذاتي القيادة للعمل في الإمارات
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
شهد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، انطلاق أول رحلة تجريبية للتاكسي الجوي ذاتي القيادة، الذي يعد الأول من نوعه في العالم، بهدف تقديم خدمة تنقل مميزة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وزوارها.

والتاكسي الطائر، الذي أذن بتشغيله ولي عهد دبي، من صنع شركة "فولو كوبتر VOLOCOPTER" الألمانية المتخصصة في صناعة هذه النوعية الحديثة من المركبات الجوية، وهو قادر على حمل شخصين.

وخلال حفل تدشين التأكسي الأول من نوعه في العالم، قال حمدان بن محمد، ولي عهد دبي: "كان لنا السبق بتشغيل أول مترو بدون سائق في المنطقة وبعد ما حققه من نجاح ضمن منظومة النقل الجماعي يسعدنا اليوم أن تنطلق أول رحلة تجريبية للتاكسي الطائر في إنجاز جديد سيكون له أثره العميق في تغيير مفاهيم انتقال الأفراد لتكون دولتنا دائماً في مقدمة الدول صاحبة التأثير الإيجابي على المستويين الإقليمي والعالمي، ومشاريع الغد ننفذها اليوم من أجل مستقبل أفضل لشعبنا ومنطقتنا والإنسانية على وجه العموم".

ويعمل التاكسي الجوي بالطاقة الكهربائية، ويمتاز بمواصفات أمان عالية وذلك من خلال التصميم الذي يحوي 18 محركاً تضمن للتاكسي الطيران والهبوط الآمن في حال تعطل أي محرك، كما يمتاز بخاصية الطيران الآلي والذاتي القيادة ما يتيح نقل الأشخاص من موقع إلى آخر دون الحاجة للتدخل البشري أو الحاجة للحصول على رخصة طيران.

كما أن التاكسي الجوي يتمتع بمواصفات تجعله صديقا للبيئة حيث يعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة وكذلك انخفاض نسبة الضجيج لأقل مستوى وطول مدة الطيران التي تصل لـقرابة 30 دقيقة بسرعة تتراوح بين 50 و100 كيلومتر في الساعة ويبلغ ارتفاع التاكسي الجوي قرابة مترين فيما يبلغ قطر الإطار الدائري للتاكسي الجوي شاملا المحركات قرابة 7 أمتار، حسبما أوضح مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي.

وخدمة التاكسي الجوي ستكون متاحة للمواطنين من خلال التطبيق الذكي المتكامل للتنقل في إمارة دبي، الذي تصل من خلاله للمتعامل رسالة بتفاصيل الرحلة ومرجع الحجز. ويمكن للمتعامل متابعة مسار التاكسي الجوي وعند وصوله للموقع يقوم المتعامل بإدخال رقم مرجع الحجز عبر الشاشة التفاعلية في التاكسي، بعد ذلك تبدأ رحلة التاكسي الجوي للوجهة المطلوبة المزودة بمنصة هبوط خاصة بالتاكسي الجوي.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4435
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©