الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / إدارة ترامب تصنف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية" عبر وزارة الخزانة
إدارة ترامب تصنف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية" عبر وزارة الخزانة
السبت, 14 أكتوبر, 2017 02:03:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إدارة ترامب تصنف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية" عبر وزارة الخزانة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
أكد مصدر مسؤول بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لـCNN، الجمعة، أن إدارة ترامب صنفت الحرس الثوري الإيراني كـ"منظمة إرهابية"، وذلك بالتزامن مع إعلان ترامب استراتيجيته الجديدة تجاه إيران والاتفاق النووي الإيراني.

وأوضح المصدر أن إدارة ترامب فعلت ذلك باستخدام صلاحيات وزارة الخزانة الأمريكية وليس عبر صلاحيات وزارة الخارجية.

وتقنيا يعني ذلك أن الحرس الثوري لم يُصنف كـ"منظمة إرهابية أجنبية" وهو مصطلح وزارة الخارجية ولكن جرى تصنيفه كـ"منظمة إرهابية" من قبل وزارة الخزانة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد، في خطاب إعلانه عن استراتيجيته، أنها تهدف إلى منع إيران من الحصول على السلاح النووي ودعم الإرهاب وزعزعة الشرق الأوسط. وقال ترامب إن "استراتيجيتنا تبدأ بفرض عقوبات مشددة ضد الحرس الثوري الإيراني".

وأضاف أنه لن يصدق على الاتفاق النووي الإيراني وعلى الكونغرس دراسته ليقرر ما إذا كان سيعيد فرض عقوبات على طهران علقت بموجب الاتفاق.

وقبيل إعلان ترامب، حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من الإقدام على تصنيف قوات الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية"، معتبرة أن ذلك سيكون بمثابة "إعلان حرب"، وقال رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي إن أي تحرك من الولايات المتحدة لتصنيف قوات حرس الثورة الإيرانية "منظمة إرهابية" سوف "يعادل إعلان الحرب".

وكان قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري هدد بأنه إذا أقدمت أمريكا على تصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية" فإن إيران ستعامل الجيش الأمريكي حول العالم وخاصة في الشرق الأوسط كمنظمة إرهابية مثل "داعش".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2794
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©