الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / هكذا استقبل العمال الأتراك أردوغان خلال زيارته لهم في الكويت (فيديو)
هكذا استقبل العمال الأتراك أردوغان خلال زيارته لهم في الكويت (فيديو)
الخميس, 16 نوفمبر, 2017 11:25:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هكذا استقبل العمال الأتراك أردوغان خلال زيارته لهم في الكويت (فيديو)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - هاف بوست عربي
على هامش زيارته لدولة الكويت، زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجناح الجديد في مطار الكويت الدولي، الذي تتولى شركات تركية تشييده، تنفيذاً للاتفاقات التي وقعها الطرفان خلال زيارة سابقة قام بها أردوغان للكويت، في شهر مايو/أيار من العام ذاته.

واستقبل عشرات الأتراك العاملين في المشروع الضخم، رئيس بلادهم فور وصوله بالهتافات المرحبة بزيارته، معبرين -حسب ما أظهرته لقطات نشرتها صحيفة تقويم التركية- عن فخرهم واعتزازهم به وبإنجازاته.

وظهر أردوغان وهو يلتقط صورة برفقة العمال، ليطلع بعد ذلك على سير عملية البناء في أضخم مشروع تتولى تركيا تنفيذه خارج أراضيها، بتكلفة وصلت 4.4 مليار دولار.

ومن المنتظر أن ينتهي العمل في تطوير صالات مطار الكويت الدولي خلال 6 سنوات، ستزداد بعدها قدرة المطار الاستيعابية من 7 ملايين مسافر حالياً إلى 25 مليوناً. وستوفر شركة ليماك التركية، الفائزة بمناقصة المشروع، خدمات الصيانة والإصلاح للمبنى الجديد للمطار لسنتين بعد الانتهاء من بنائه.

وتم تصميم المطار من قبل شركة البناء البريطانية فوستر آند بارتنر (Foster & Partner)، فيما يتوقع أن يشغل المشروع 5,000 شخص، أغلبهم أتراك، خلال عملية البناء.

ووقَّع الوفد التركي برئاسة رجب طيب أردوغان، خلال الزيارة الأخيرة اتفاقيات جديدة مع السلطات الكويتية، شملت قطاعات عديدة، أبرزها التعاون الرياضي، والتعاون العلمي والأكاديمي.

واستقبلت الكويت الرئيس التركي بحفاوة كبيرة، تناولتها الصحف التركية المختلفة، حيث أضاءت السلطات الكويتية أبراج العاصمة بألوان العلم التركي؛ ترحيباً بالوفد التركي.

وقد ركزت زيارة الرئيس التركي للكويت حول الأزمة الخليجية وحصار عدد من الدول العربية لقطر، حيث اجتمع الأمير الكويتي بنظيره التركي، وتباحثا الحلول الممكنة للأزمة، قبل أن يغادر أردوغان الأراضي الكويتية متوجهاً نحو قطر.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2406
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©