الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / مبتعث سعودي ينشر الرعب في شوارع أمريكا (فيديو)
مبتعث سعودي ينشر الرعب في شوارع أمريكا (فيديو)
الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017 02:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مبتعث سعودي ينشر الرعب في شوارع أمريكا (فيديو)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أظهر مقطع فيديو شابًا سعوديًا مبتعثًا في أمريكا، وهو يعتدي على سائقي السيارات ويعترض المارة في أحد شوارع مقاطعة نوكس بولاية تينيسي الأمريكية، بعد إصابته بمرض نفسي طارئ.

وفوجئ الجميع في مكان الواقعة، بما فيهم عمدة المقاطعة تيم بورشيتن، بقيام شاب بمهاجمة السائقين والمارة، كما دخل في شجار مع ضابط شرطة، ثم سقط على الأرض مغشيًّا عليه، حسبما أظهر مقطع الفيديو.

وقال العمدة بورشيتن، بحسب موقع “knoxnews” الأمريكي، “لم يكن لدي أية فكرة عن الشاب أو جنسيته، حتى بدأ هاتفي بالرنين بعد توقيف الشاب”، ليتبين أن الشابّ هو مبتعث سعودي، التحق للتوّ بجامعة تينيسي لدراسة التمريض، بعدما حصل على تأشيرة طالب

وأوضح أن ممثل السفارة السعودية في الولايات المتحدة عرض عليه تغطية الأضرار التي تسبّب فيها المبتعث، وهو نوفل حسن العطية وعمره 19 عامًا.

وتابع بورشيتن قائلًا: “ينبغي على السفارة السعودية السيطرة على رعاياها”، مطالبًا حكومة بلاده بضرورة القيام بعمليات دقيقة وفحص شامل للراغبين في الذهاب لأمريكا، بعد حادث المبتعث السعودي.

وأشار، وفقًا للموقع الأمريكي، إلى أنه من المفترض أن الطالب السعودي قد حصل على تأشيرة للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن خضع لفحوصات طبية، ورغم ذلك يعاني من اضطراب ذهني واضح، وبدأ في مهاجمة سائقي السيارات بمن فيهم عمدة المدينة.

وردًا على سؤال ما إذا كان الشاب السعودي خضع لـ”اختبار الصحة العقلية” من قبل السلطات الأمريكية لمنحه التأشيرة أم لا؟، قال العمدة بورشيتن، “لم أحصل على أي إجابات، وأنا محبط للغاية”.

من جانبه، قال موكل الشاب السعودي المحامي ستيفن روس جونسون،  إن الشاب حصل على منحة دراسية لدرجة طبية، ولم يكن لديه تاريخ مع المرض العقلي قبل حصوله على التأشيرة، وحصل على تأشيرة طالب، وسمح له بالالتحاق في الجامعة قبل أسبوعين من الحادث.

وأضاف المحامي في بيان له، أن حلم نوفل هو أن يكون ممرضًا حتى يتمكن من مساعدة الناس، واتفق جميع العاملين في خدمات الصحة العقلية على أنه عانى من حالة مفاجئة من الاضطراب النفسي.

وتابع قائلًا: “نوفل آسف جدًّا لما حدث، ولم يُصب أحد بجروح أخرى غيره وهو حاليًا في المستشفى”.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2990
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©