الصفحة الرئيسية / طب وصحة / كيف تؤخر ظهور علامات الشيخوخة؟
كيف تؤخر ظهور علامات الشيخوخة؟
الخميس, 23 نوفمبر, 2017 04:52:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
كيف تؤخر ظهور علامات الشيخوخة؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
نشر العلماء، في مجلة الأوبئة والصحة الاجتماعية مؤخرا، نتائج هامة توصلوا إليها من خلال تحديد العلاقة بين العادات الضارة والتغيرات الحاصلة في العيون والجلد مع تقدم العمر.

ترتبط علامات الشيخوخة الخارجية بالعمر البيولوجي، فالأشخاص الذين يبدون أكبر من عمرهم الحقيقي، تكون حالتهم الصحية أسوأ من الذين يبدون في عمرهم الحقيقي.

ومن علامات الشيخوخة المميزة ظهور قوس حول قرنية العين (يظهر عادة بعد بلوغ الخمسين من العمر)، وكذلك البقع الدهنية الصفراء التي تظهر على الجلد، والصلع وغيرها.

واستخدم العلماء في بحثهم عن العلاقة بين العادات الضارة (تناول الكحول والتدخين) والتغيرات الناتجة عن التقدم في العمر، معطيات دراسة طويلة الأمد، أجراها مركز دراسة القلب في مدينة كوبنهاغن خلال أعوام 1976-2003، شارك فيها 20 ألف امرأة ورجل.

وبينت نتائج الدراسة أنه كلما زاد تدخين الشخص، كان ظهور القوس حول قرنية العينين والبقع الدهنية الصفراء وغيرها من علامات الشيخوخة أسرع. ونفس الأمر ينطبق على تناول المشروبات الكحولية باستثناء ظهور البقع الدهنية الصفراء.

وبذلك يكون العلماء من الدنمارك، قد أثبتوا أن التقليل من تناول المشروبات الكحولية وترك التدخين من أهم العوامل التي يمكن أن تحارب الشيخوخة.

المصدر: لينتا.رو
كامل توما



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
15020
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©