الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / الإفراج عن الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني السابق بالسعودية
الإفراج عن الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني السابق بالسعودية
الثلاثاء, 28 نوفمبر, 2017 09:54:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الإفراج عن الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني السابق بالسعودية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
تناقلت حسابات سعودية ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بالإفراج عن الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني السابق، والذي تم توقيفه مع بعض الأمراء والوزراء والمسؤولين مطلع الشهر الجاري في قضايا تتعلق بالفساد.

ولم يصدر حتى اللحظة تأكيد رسمي للخبر، إلا أن بعض المصادر تحدثت عن مغادرة الأمير متعب لفندق “الريتز كارلتون”، حيث يتم احتجاز الموقوفين في حملة الفساد بالسعودية، وفقا لموقع إرم نيوز.

ومن أبرز التغريدات التي أعطت مصداقية لخبر الإفراج، تلك التي نشرتها الأميرة نوف بنت عبدالله بن محمد بن سعود، والتي قالت فيها: ” الحمد والفضل والمنة لله رب العالمين .دمت لنا سالمًا يا أبو عبدالله”، في إشارة إلى الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز. الحمد والفضل والمنة لله رب العالمين .

وذكرت حسابات سعودية، أن الأمير متعب استقبل الزائرين في قصره بالروضة بالعاصمة الرياض.

ولا يعرف حتى الساعة إن كان إطلاق سراح وزير الحرس الوطني السابق، تم عن طريق تبرئته كما هو متداول، أم جاء ضمن “صفقات التسوية” التي كشف عنها مؤخرًا، والتي تتضمن تنازل الموقوفين عن بعض ممتلكاتهم وإرجاعها لخزينة الدولة مقابل الإفراج عنهم، وهو ما يدخل ضمن اختصاصات اللجنة التي تمنحها “حق المرونة” في التعاطي الايجابي مع المتعاونين معها من الموقوفين في قضايا فساد.

ويعتبر الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز، أبرز الموقوفين بتهمة الفساد نظرًا لمنصبه السابق كوزير للحرس الوطني.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد كشف في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نشرت مؤخرًا، أن 95% من الموقوفين بتهم الفساد وافقوا على التسوية وإعادة الأموال.

وأضاف، أن نحو،1% أثبتوا براءتهم وانتهت قضاياهم، كما أن 4% منهم أنكروا تهم الفساد وأبدوا رغبتهم بالتوجه إلى القضاء، مشيرًا إلى أن النائب العام يتوقع أن تبلغ قيمة المبالغ المستعادة عبر التسوية نحو 100 مليار دولار.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6040
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©