الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / هذا ستكون خسائر واشنطن لو تعرضت لضربة نووية كورية شمالية
هذا ستكون خسائر واشنطن لو تعرضت لضربة نووية كورية شمالية
السبت, 02 ديسمبر, 2017 12:40:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هذا ستكون خسائر واشنطن لو تعرضت لضربة نووية كورية شمالية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
بعد التجارب المتتالية التي تجريها كوريا الشمالية على صواريخها الباليستية، انكب خبراء على دراسة وبحث نتائج ومخلفات تعرض واشنطن لضربة نووية محتملة من بيونغ يانغ.

وقد دفعت انجازات بيونغ يانغ وخاصة الأخيرة منها، الخبراء والمختصون في مجال صناعة الصواريخ، إلى الأخذ بعين الاعتبار قدرات كوريا الشمالية، وتأكيدها على أن صواريخها باتت قادرة على ضرب أي بقعة على الخارطة الأمريكية.

وقد أكدت بيونغ يانغ نجاح التجربة الأخيرة على الصاروخ الباليستي العابر للقارات "هواسونغ-15"، وأنه قادر على حمل رأس نووي.

ولتقدير ما يمكن أن يقع لواشنطن، في حال تعرضها لضربة نووية، حلل الخبراء ما يمكن أن تخلفه ضربة بقنبلة قوتها 250 كيلوطن من مادة "تي أن تي".

ونشرت صحيفة "National Interest" تقديرات الخبراء، التي توصلوا إلى أن انفجار مثل هذه القنبلة في وسط العاصمة الأمريكية، واشنطن، سيخلف نحو 413 ألف قتيل و527 ألف مصاب، وكذلك سيؤدي الانفجار إلى تدمير البيت الأبيض، ومتحف "التجسس العالمي"، ونصب واشنطن، وبقية المباني والمعالم، التي قد تطالها موجات صدمة الانفجار.

وذكرت الصحيفة نقلا عن الخبراء والمختصين، تأكيدهم أن الناس، الذين سيكونون في وسط العاصمة واشنطن لن تكون أمامهم فرصة للنجاة، أما من في الضواحي فإن الانفجار سيذهب بحياة 50% إلى 90% منهم.

واستبعدت الصحيفة أن تكون كوريا الشمالية تطور باطراد قدراتها الصاروخية وبرنامجا النووي "ليس لتوجيه الضربة الأولى في حرب نووية، ولكن لكبح جماح الولايات المتحدة الأمريكية وثنيها عن عملية عسكرية أو لمنع تغيير النظام في البلاد".

وتأتي هذه التقديرات بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخ " هواسونغ-15" الباليستي العابر للقارات، الذي تم اختباره بنجاح.

ووفق البيان الصادر عن حكومة كوريا الشمالية "يجري تزويد الصاروخ الباليستي العابر للقارات الجديد هواسونغ-15 برأس قتالي نووي ثقيل جدا ويمكن لهذا الصاروخ إصابة كل الأراضي القارية في الولايات المتحدة".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3688
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©