الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / تفاصيل «مطاردة» 40 دقيقة بين مقاتلات روسية وأمريكية في الأجواء السورية
تفاصيل «مطاردة» 40 دقيقة بين مقاتلات روسية وأمريكية في الأجواء السورية
الجمعة, 15 ديسمبر, 2017 10:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تفاصيل «مطاردة» 40 دقيقة بين مقاتلات روسية وأمريكية في الأجواء السورية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
شهدت الأجواء السورية أمس (الخميس)، مواجهة محدودة بين مقاتلات أمريكية وروسية قرب مدينة البوكمال شرقي الفرات، حيث تبادل الطرفان الطلقات التحذيرية لمدة زمنية تجاوزت الـ40 دقيقة.

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون الأمريكي إريك باهون، أن الواقعة بدأت مع قيام طائرتين حربيتين روسيتين من طراز "سو-25" بدخول أجواء منطقة في سوريا يشرف عليها التحالف الدولي قرب مدينة البوكمال.

ولفت إلى أن اثنتين من مقاتلات "إف-22" الأمريكية اعترضتا الطائرتين وأطلقتا طلقات تحذيرية وشعلات مضيئة وتمويهية لإجبار الطائرتين الروسيتين على مغادرة المنطقة التابعة للتحالف والعودة لمجالهما المحدد.

فيما نفت وزارة الدفاع الروسية ما تناقلته وسائل الإعلام الأمريكية والبريطانية في هذا الشأن، مشيرةً إلى أن طائرتين تابعتين لها كانتا تحلقان على ارتفاع 3300 متر وترافقان قافلة إنسانية متوجهة إلى الميادين، قبل أن تقترب منهما مقاتلة أمريكية من طراز "إف-22".

وأشارت إلى أن الطائرة الأمريكية قامت بإطلاق أفخاخ حرارية محاولةً عرقلة عمل طائرتي "سو ـ 25"، موضحةً أن مقاتلة من طراز "سو ـ 35 اس" نفذت مهمة تغطية جوية واقتربت من الطائرة الأمريكية من الخلف، قبل أن تغادر الأخيرة المنطقة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4876
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©