الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مليشيا الحوثي تفرض مناهج طائفية في جامعة صنعاء والكتب الشيعية تغزو العاصمة
مليشيا الحوثي تفرض مناهج طائفية في جامعة صنعاء والكتب الشيعية تغزو العاصمة
الأحد, 17 ديسمبر, 2017 09:07:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مليشيا الحوثي تفرض مناهج طائفية في جامعة صنعاء والكتب الشيعية تغزو العاصمة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - صنعاء
ابتدعت مليشيا الحوثي مادة جديدة في المقرر الجامعي وفرضتها على جميع الكليات في جامعة صنعاء، لتسويق أفكار متطرفة تحت لافتة العداء لإسرائيل، بحسب مصادر مطلعة.
 
وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي فرضت على جميع الكليات في جامعة صنعاء، مادة أسمتها "الصراع العربي الاسرائيلي" وهي مادة جديدة ضمن المقرر الجامعي في المستوى الأول في كليات جامعة صنعاء، "ما خلا كلية الحاسوب".
 
وتتخذ مليشيا الحوثي من لافتة العداء لإسرائيل مبرراً لتلقين الطلاب أفكارها المتطرفة، وتسويق نظرياتها الطائفية بصورة إجبارية على طلاب الجامعات، بعد أن دست يدها في التعليم الأساسي والثانوي.
 
كما فرضت المليشيا الحوثية مناهجها الطائفية على مقررات الطلاب في الجامعات الأهلية والحكومية، منها مادة الثقافة الوطنية، وهي مادة تتناول تاريخ الإمامة بشيء من التمجيد بينما ألغى في المقابل أي حديث عن ثورتي سبتمبر وأكتوبر، متجاهلاً بحسب المصادر تضحيات آلاف اليمنيين ومشاعر أبنائهم التلاميذ.
 
وأضافت المصادر أن المناهج تكرس الطائفية وتهدف إلى تأصيل مشروع المسيرة الحوثية وجعل مبدأ الإمامة ونظرية البطنين المنطلق الأول والأخير للعملية التعليمية حسب توجه الميليشيات الحوثية.
 
على الصعيد ذاته، أكد مواطنون في العاصمة صنعاء أن آلاف الكتب والمنشورات والأشرطة التي تروج للمذهب الشيعي بدأت تنتشر بشكل مخيف.
 
وتوزع مليشيات الحوثي تلك الكتب الصغيرة والمنشورات الورقية والأشرطة الصوتية المترجمة باللغة العربية في النقاط العسكرية التي فرضتها مليشيات الحوثي مؤخرا في شوارع العاصمة .
 
كما لفت مصدر محلي إلى أن المليشيات بدأت تقيم دورساً لترويج الفكر الجعفري في عدد من الأحياء بالعاصمة صنعاء وتدعو شباب مراهقين لحضور تلك الدروس التي يقيمها مشرفون حوثيون.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5461
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©