الصفحة الرئيسية / شؤون دولية / إحباط محاولة اغتيال لأردوغان بصاروخ في اليونان
إحباط محاولة اغتيال لأردوغان بصاروخ في اليونان
الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2017 09:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إحباط محاولة اغتيال لأردوغان بصاروخ في اليونان
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
 ذكرت مصادر أمنية أن تسعة موقوفين من منظمة "د هـ ك ب ج" التي تصنفها تركيا "إرهابية"، كانوا يخططون لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل أن تتمكن الشرطة اليونانية في وقت سابق من إيقافهم.
 
ونقلت صحيفة "تو فيما" اليونانية عن المصادر الأمنية، الأحد، إن الشرطة ضبطت خلال عملية القبض على المشتبه بهم، ملاحظات مكتوبة تضمنت خطة لتنفيذ عملية اغتيال أردوغان، باستخدام قذائف صاروخية، وقنابل يدوية، وزجاجات حارقة، خلال زيارته إلى اليونان مؤخرا.
 
وتضمنت الخطة استهداف رتل أردوغان، مشيرة إليه باسم مستعار "العقرب"، وتنفيذ الهجوم بالقذائف الصاروخية من الجانبين أثناء مرور الرتل، ومن ثم هجوم مجموعة ثالثة على سيارة الرئيس من الخلف.
 
وأشارت المصادر إلى أن الشرطة تقوم بأعمال تحر للعثور على قذائف صاروخية، وذخائر يعتقد أنها مدفونة في منطقة جبلية شرقي العاصمة أثينا.
 
وكانت قوات الأمن اليونانية اعتقلت نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ثلاث خلايا مكونة من تسعة أشخاص يحملون الجنسية التركية، وينتمون لمنظمة "د هـ ك ب ج"، بينهم منفذو هجوم مسلح على المقر العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم، ومقر وزارة العدل التركية في أنقرة، ومن ثم أحيلوا إلى القضاء اليوناني.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5153
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©