الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / دبلوماسي يمني: الخبراء الأمميون سيكشفون معلومات مهمة حول «انتهاكات» الحوثي
دبلوماسي يمني: الخبراء الأمميون سيكشفون معلومات مهمة حول «انتهاكات» الحوثي
الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2017 03:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة خالد اليماني - الجزيرة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة خالد اليماني - الجزيرة

*يمن برس - وكالات
قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، خالد اليماني، اليوم الثلاثاء، إن التقرير الذي سيصدر نهاية ديسمبر/كانون أول الجاري عن فريق الخبراء الأممين، سيكشف معلومات "مهمة" حول "انتهاكات" يرتكبها الحوثيون في العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

وأضاف اليماني في مقابلة أجرتها معه وكالة " الأناضول"، أن "التقرير - هو الثاني خلال العام الحالي - سيشير بجلاء وقوة إلى حالات تصفية جسدية شهدتها صنعاء خلال الأسابيع الماضية، إضافة إلى معلومات متعلقة بتجنيد الأطفال".

وبحسب الوكالة تحدث عن صعوبة وصول الخبراء الأممين إلى مناطق سيطرة الحوثيين في صنعاء وغيرها، معتبراً أن "ما سيصدر لا يمكن أن يحوي تفاصيل كل ما يدور في تلك المناطق، وبهذا فإنهم يوردون في التقرير رفض الحوثيين التعاطي مع الفريق والتعاطي مع القانون الدولي".

وبالمقابل تابع "الحكومة الشرعية مكّنت الفريق (أنشأ بموجب مقررات مجلس الأمن) من التحرّك في المناطق المحررة، ومنحته حق الوصول إلى كل المناطق"، مشدداً "لم نضع أية عقبات بل نحترم التزاماتنا حيال القانون الدولي".

وأردف "لن تجد أطفالًا مجندين في صفوف الجيش أو المقاومة الوطنية، بينما تمارس جماعة الحوثي هذا الأمر علانية مع إقرار الفريق في تقريره السابق".

وأوضح أن فريق الخبراء مستقل وليس له علاقة بالحكومة اليمنية، وأن الأخيرة لا تتوافق مع كل ما يطرحه الفريق، فيما استدرك "لكننا نرحب بأي سلوك يلتزم بالقانون الدولي، وندعو كل الأطراف العاملة تحت مظلة الدولة بالالتزام".


صواريخ إيران

وحول حديث الإدارة الأمريكية عن مصدر بعض الصواريخ التي أطلقها الحوثيون على الأراضي السعودية، قال اليماني، "واشنطن عملت منذ فترة بالتنسيق مع التحالف العربي، وقاموا بتجميع كل الأسلحة التي تم إطلاقها على أراضي المملكة".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2659
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©