الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الأمم المتحدة: ارتفاع وفيات «الدفتيريا» في اليمن إلى 34 حالة وتسجيل 300 إصابة في 15محافظة
الأمم المتحدة: ارتفاع وفيات «الدفتيريا» في اليمن إلى 34 حالة وتسجيل 300 إصابة في 15محافظة
الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2017 06:48:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صورة تعبيرية - ارشيف
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
صورة تعبيرية - ارشيف

*يمن برس -
أعلنت منظمة الصحة العالمية، ارتفاع حالات الوفاة بمرض الخناق «الدفتيريا» في اليمن، إلى 35 حالة منذ بدء تفشي المرض قبل أسابيع.

وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في تقرير لها الإثنين، أنها سجلت أيضا 300 حالة يشتبه إصابتها بالمرض، وإن حالات الوفاة والإصابة بهذا الوباء تم رصدها في 15 محافظة يمنية، من أصل 23، وفي 71 مديرية من أصل 333.

وأضاف إن «محافظتي إب (وسط)، والحديدة (غرب)، سجلتا أغلب حالات الوفاة والإصابة بالوباء، وإن قرابة نصف الذين تعرضوا لهذا المرض، هم من فئة الأطفال البالغة أعمارهم من 5 إلى 15 عاماً».

وينتقل مرض «الدفتيريا» عبر جرثومة تدعى «الوتدية الخناقية»، ويصيب بشكل أساسي الفم والعينين والأنف، وأحيانا الجلد، وتمتد فترة حضانة المرض من يومين إلى 6 أيام.

ويتزامن تفشي المرض في اليمن، مع انتشار وباء الكوليرا منذ أواخر أبريل 2017، الذي أسفر عن وفاة أكثر من ألفين و200 حالة، فيما اقتربت الحالات التي يشتبه إصابتها بالمرض من مليون حالة، وفق تقارير سابقة للصحة العالمية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2775
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©